أغسطس 08, 2018

جاكوار تطلق أول أسطول سيارات الأجرة الكهربائية بالكامل في ألمانيا من مدينة ميونخ

سلّم الأستاذ الدكتور رالف سبيث الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روڤر 10 سيارات من طراز جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل إلى مركز ميونخ لعملاء سيارات الأجرة ، حضر حفل التسليم السيد جوزيف شميد عمدة مدينة ميونخ والدكتور جيرد إينسر رئيس النادي الألماني العام للسيارات حيث اصطف أسطول السيارات الجديدة أمام دار الأوبرا في مدينة ميونخ. وتعلن هذه الخطوة التاريخية بداية مرحلة جديدة في مجال صناعة السيارات الألمانية.

تتيح سيارات جاكوار الكهربائية لعملاء سيارات الأجرة في ميونخ وسيلة نقل جديدة ومستدامة وصامتة تتسم بالراحة وانعدام الانبعاثات الكربونية.

سيارات الأجرة الجديدة من جاكوار

اعتباراً من شهر أغسطس ستصبح سيارات الأجرة الجديدة من جاكوار متاحة لخدمة الركاب ضمن شوارع ميونخ كما ستزدان بالحلّة التقليدية الكاملة لسيارات الأجرة، سيتولى قيادتها سائقون متمرسون ومتحمسون جداً لفكرة تبديل السيارات الحالية بأخرى كهربائية.

سيارات الأجرة الجديدة من جاكوار

تم تصميم سيارة جاكوار I-PACE بحيث تتباطأ في معظم حالات القيادة دون الحاجة لاستخدام دواسة الفرامل، بينما تعمل في الوقت نفسه على إعادةتزويد البطارية بالطاقة.

وستعمل سيارات الأجرة من جاكوار I-PACE وفق نظام المناوبات على مدار الساعة حيث سيتم شحنها من خلال 5 محطات للشحن السريع والتي سيتم تركيبها في مستودع تابع لـمركز ميونخ لسيارات الأجرة .

سيارات الأجرة الجديدة من جاكوار

بفضل التكاليف التنافسية لعمليتي إعادة البيع والتشغيل طوال دورة حياة السيارة، فإن سيارات جاكوار I-PACE- المتوافرة للعملاء الأفراد بأسعار تبدأ من 77,850 يورو- تمثّل بديلاً جذاباً لكلا العملاء الأفراد والشركات، فضلاً عن الشركات الراغبة بخفض انبعاثاتها الكربونية وتكاليف تشغيل أساطيلها، علاوةً على ذلك، ستستفيد السيارات الكهربائية المسجَّلة حديثاً في ألمانيا من الإعفاء من ضريبة السيارات لمدة 10 سنوات.

سيارات الأجرة الجديدة من جاكوار

حاول مصممو سيارة الأجرة الكهربائية الجديدة من جاكوار الاستفادة إلى أقصى حد ممكن من وحدة القيادة الكهربائية المدمجة في السيارة ومن المستويات الجديدة للمساحة المتوافرة إذ يمكن لثلاثة ركاب في المقاعد الخلفية الاستمتاع بمساحة 980 ملم لمد أرجلهم مع وجود صندوق الأمتعة الخلفي الذي يتسع لـ 656 لتراً ويتميز بمساحة كافية لوضع الكثير من الحقائب.

سيارات الأجرة الجديدة من جاكوار

بفضل بطارية ليثيوم أيون المتطورة باستطاعة 90 كيلوواط.ساعة والتي تكفلها شركة جاكوار لمدة 8 سنوات يمكن لسيارة جاكوار I-PACE قطع مسافة 470 كيلومتراً حسب إجراءات اختبار تناسق السيارات الخفيفة عالمياً WLTP.

يمكن شحن البطارية في سيارات الأجرة الكهربائية من جاكوار حتى 80% في غضون 40 دقيقة فقط عبر محطات الشحن السريع، يتم ذلك باستخدام تيار مستمر استطاعته 100 كيلو واط.ساعة.

أهم المقالات