مايو 16, 2019

ميني تكشف عن نسخة JCW لعام 2020 لكلا من طرازي كلوب مان وكونتري مان

معظم شركات السيارات تهتم حاليا بتوفير فئة الأداء العالي من معظم الطرازات التي تنتجها من أجل تلبية من يرغب بجرعة زائدة من القوة خاصة شريحة الشباب من الزبائن حيث أنه بمجرد الضغط على دواسة الوقود بشدة تبدأ المؤشرات بالتحرك بسرعة لزيادة حماس السائق وهو ما يتم توفيره من خلال نسخة JCW العالية الأداء من ميني.

تشير الأحرف في تسمية نسخة JCW إلى “John cooper works” حيث أنه بمجرد مشاهدة هذه الأحرف يمكن الجزم بأن الطراز يوفر أداء أقوى بالمقارنة مع طراز S من الشركة وبفارق كبير للغاية يمكن ملاحظته عند الضغط على دواسة الوقود.

نسخة JCW

من أهم التحديثات التي تم توفيرها في نسخة JCW لكلا من ميني كلوب مان وكونتري مان لعام 2020 هو التخلي عن الخيار اليدوي من علبة التروس بالكامل بسبب تدني الطلب عليه بشكل ملحوظ للغاية، في المقابل فإن علبة التروس الأوتوماتيكية توفر خيار التعشيق الشبه يدوي إما من خلال مقبض علبة التروس نفسه أو من خلال زوج المقابض خلف المقود.

المحرك الموجود في نسخة JCW لعام 2020 لكلا من ميني كلوب مان وكونتري مان مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 301 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 450 نيوتن متر، نقل القوة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب وهو ما أصبح الخيار الوحيد من علب التروس.

نسخة JCW

من ضمن التحسينات التي جرى إدخالها على نسخة JCW لعام 2020 لكلا طرازي كلوب مان وكونتري مان من ميني هي تحسين كلا من قاعدة العجلات وأيضا الإهتمام بشكل أكبر بجهاز التعليق الأمامي بشكل ملحوظ جدا لتعزيز الأداء الرياضي، جرى أيضا توفير إسطوانات كبح أمامية جديدة بقياس 14.1 بوصة لزيادة السيطرة على السيارة.

نسخة JCW

من ضمن الزوائد التي تتوفر في نسخة JCW لعام 2020 هي عجلات بقياس 18 بوصة كتجهيز قياسي أو 19 بوصة إختياريا وهو ما يعطي السيارة المزيد من الطابع الرياضي.

مقصورة نسخة JCW لعام 2020 تؤكد وجود الطابع الرياضي لكلا طرازي كلوب مان وكانتري مان من شركة ميني، السبب هو وجود ألياف الكربون في عدة أنحاء من المقصورة مثل لوحة القيادة وبطائن الأبواب، تبرز الحياكة الحمراء على المقود وأطراف المقاعد، يمكن ملاحظة شاشة نظام المعلومات المحاطة بإطار دائري وهو السمة التي تميز طرازات ميني كافة.

نسخة JCW

نسخة JCW

الأمر المشترك بين كلا من كلوب مان وكونتري نسخة JCW هو المحرك القوي لكن بالطبع الإختلاف كبير جدا حيث أن فئة كلوب مان هي نسخة الستايشن واجن من ميني كوبر وتتميز من خلال الباب الخلفي المقسوم لجزئين بالإضافة للمصابيح الأمامية الدائرية، نسخة كونتري مان هي مرتفعة عن سطح الطريق بفارق ملحوظ وذلك لمن يريد القيادة على الطرقات الغير معبدة كما أنها تحتوي على مصابيح أمامية مربعة.

أهم المقالات