إقرأ المزيد
معرض شيكاجو للسيارات لعام 2019 : مازدا MX-5 إصدار الذكرى الثلاثين الذي يعكس مسيرة التميز لهذه السيارة
شارك   |
مازدا MX-5

مازدا MX-5 تمكنت من الصمود لمدة 30 عاما لسبب بسيط جدا وهو القدرة على إثبات عدم الحاجة لإنفاق مبلغ طائل من المال من أجل متعة القيادة وهو ما دفع بشركة مازدا للإستمرار في الانتاج على مدار الأجيال الأربعة.

تم الكشف عن مازدا MX-5 إصدار الذكرى الثلاثين خلال فعاليات معرض شيكاجو للسيارات في تذكير للجيل الأول من الطراز ذاته إنطلق عام 1989 وأيضا ضمن فعاليات معرض شيكاجو للسيارات، ظهر الجيل الأول والذي تميز بالمصابيح القابلة للطي في الفترة ما بين 1989-1997 ومن ثم الجيل الثاني 1998-2005 فيما أن الجيل الثالث هو الأطول عمرا حيث استمر لمدة عشرة أعوام 2005-2015، الجيل الحالي الذي أبصر النور منذ عام 2015 كطراز 2016 هو امتداد لهذه السيارة التي توفر متعة قيادة بسعر مدروس.

مازدا MX-5

مازدا MX-5 إصدار الذكرى الثلاثين تبرز من خلال اللون البرتقالي الذي سيتوفر حصريا لها لتمييزها عن طرازات MX-5 الاعتيادية وستتوفر بكلا الخيارين أي السقف القماشي والسقف الصلب الكهربائي، جرى تحديد عدد النسخ بـ3000 وحدة علما أنه سيتم بيع 500 وحدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

تحتوي مازدا MX-5 إصدار الذكرى الثلاثين على شارة تشير للتسلسل الانتاجي والتي تحتل مكانا لها عند الجهة الخارجية خلف باب السائق للتأكيد على التميز الذي يوفره هذا الإصدار الحصري للغاية.

مازدا MX-5

من وسائل تمييز مازدا MX-5 إصدار الذكرى الثلاثين هي العجلات ذات اللون الأسود والتي تتكون من 10 أذرع كما أن غطاء أقراص المكابح يتزين باللون البرتقالي، المقصورة تبرز من خلال مقاعد ريكارو التي تحتوي على حياكة باللون البرتقالي وهو اللون الذي يبرز على جزء من مقبض علبة التروس.

تحتوي مازدا MX-5 إصدار الذكرى الثلاثين على شاشة نظام ترفيه يمكن موائمته مع كلا من آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، تحتوي أذرع ماسحات الزجاج على جهاز استشعار من أجل تشغيلها آليا عند نزول المطر كما أن إضاءة المصابيح الأمامية تحتوي على ميزة التبديل الآلي.

مازدا MX-5

ميكانيكيا المحرك في مازدا MX-5 إصدار الذكرى الثلاثين مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر وقادر على انتاج 181 حصان، علبة التروس متوفرة بالخيار اليدوي أو الأوتوماتيكي علما أن كلا الخيارين يتكونان من 6 نسب.  

 


Avatar
Hamzeh Pshouq

قارن