يونيو 22, 2019

كيا سيلتوس تنطلق بشكل رسمي بعد التسريبات المتعلقة بها

قامت شركة كيا وعلى غرار العديد من شركات السيارات بتسريب بعض الصور ومقاطع الفيديو عن اقتراب إطلاق سيارة دفع رباعي تحمل شعارها، حديثا تم الإطلاق الرسمي لسيارة كيا سيلتوس وهي أحدث الطرازات في عائلة الدفع الرباعي من كيا.

كيا سيلتوس هي أحدث طراز من شركة كيا وذلك لتعزيز أسطولها في فئة سيارات الدفع الرباعي علما أنه سبق إطلاق طراز تيلورايد العام الماضي وهو من الفئة الكاملة الحجم إلا أنه يجب توفير ما يلائم ميزانية أكبر شرحة ممكنة من الزبائن وأيضا لتلبية الطلب المتزايد على طرازات الدفع الرباعي.

كيا سيلتوس

تم الكشف عن كيا سيلتوس في الهند وهي أحد الأسواق الهامة لعلامة كيا وذلك بسبب ما توفره الطرازات التي تحمل شعارها مقابل السعر وهو ما يدفع بالعديد من ذوي الدخل المحدود للإعتماد عليها كوسيلة نقل.

تتميز مقدمة كيا سيلتوس من خلال طولها اللافت بالمقارنة مع بقية السيارات في فئتها وذلك من أجل توفير طابع الفخامة فيما تبرز المصابيح الأمامية بتقنية ليد والتي تساعد في توفير مظهر مميز وأيضا يمتاز بالشراسة.

كيا سيلتوس

يتميز الصادم الأمامي في كيا سيلتوس بطابع رياضي وشرس في وقت واحد حيث تبرز كشافات الضباب بالوضعية العامودية على الأطراف فيما تبرز شبكة التهوئة السفلية لإدخال الهواء لحجرة المحرك من أجل التبريد بجانب شبكة التهوئة في الأعلى والتي تبرز من خلال الكروم على الأطراف.

كيا سيلتوس

يبرز اللون الأسود على الجوانب السفلية في كيا سيلتوس حيث أن ذلك من أجل توفير الطابع الشبيه بالسيارات المخصصة للطرقات الوعرة، تبرز العجلات التي يبلغ قياسها 16 أو 17 بوصة في أنماط التجهيز القياسية أو الوسطى فيما أن النمط الأعلى GT يتميز بوجود عجلات بقياس 18 بوصة وهو ما يعزز الطابع الرياضي للسيارة.

كيا سيلتوس

كيا سيلتوس

ما يعزز الطابع الرياضي في الجهة الخلفية من كيا سيلتوس هو وجود خط الكروم بين المصايبح الخلفية كما أنه يتخلل جزءا منها وهو ما يوفر التميز الكافي فيما يبرز في الأسفل مشتت الهواء الذي يحتوي على مخارج العادم بإطار من الكروم.

ستتوفر كيا سيلتوس بخيارين من المحركات، الأول هو بسعة 1.6 ليتر ويتصل بشاحن تيربو وهو ما يمكن من انتاج 175 حصان فيما أن الخيار الآخر هو بسعة 2.0 ليتر من فئة السحب الطبيعي وينتج 147 حصان وهو ما يكفي لتوفير أداء مميز لسيارة صغيرة الحجم.

كيا سيلتوس

سيتوفر 3 خيارات من علبة التروس في كيا سيلتوس الجديدة، الأول هو أوتوماتيكي مكون من 6 نسب أو أوتوماتيكي ثنائية الكلتش مكون من 7 نسب، الخيار الثالث هو “CVT” والذي يساعد في توفير أداء أفضل.

أهم المقالات