April 28, 2014

لكزس NX: تصميم جريء خطف أضواء معرض بكين

كشفت لكزس النقاب خلال معرض بكين الدولي للسيارات 2014  عن مركبتها الكروس اوفر المدمجة الفاخرة لكزس NX . وتم تطوير السيارة لتتناسب مع أسلوب الحياة العصرية من خلال تصميمها الجريء والمفعم بالحيوية الذي يعد سمة مرتبطة بعلامة لكزس.

وقد شهد المعرض تقديم طرازين من مركبة لكزس NX وهما:

– طراز لكزس NX 200t: يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود بشاحن توربيني، كونه أول محرك في العالم يجمع ما بين رأس الاسطوانات مع مشعب العادم المدمج، الذي يتم تبريده باستخدام المياه، وما بين الشاحن التوربيني مزدوج التمرير.

كما تم تطوير ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بالكامل بست سرعات ليتناسب مع المحرك. وتزويد لكزس NX بمحرك سعة 2.0 لتر بنظام إيقاف المحرك الذكي “idling-stop”، والذي يعمل على خفض استهلاك الوقود عن طريق إيقاف المحرك التلقائي عند توقف المركبة.

– طراز لكزسNX 300h : يجمع الطراز الهجين بمحرك سعة 2.5 لتر من مركبة لكزس NX ما بين الكفاءة الحرارية العالية للمحرك الذي يعمل حسب دورة اتكينسون “Atkinson-cycle” ومحرك مدمج ذات عزم دوران مرتفع، الامر الذي يرفع من كفاءة استهلاك الوقود ويقلل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

كما يمتاز الطراز الهجين بنظام توزيع الوزن للتحكم بامتصاص الصدمات “sprung-weight damping control”، والذي يعمل على تعزيز راحة القيادة والتحكم الأمثل بالمركبة، فضلاً عن الحد من اهتزاز المركبة عن طريق التحكم الدقيق بالقوة الدافعة لعزم دوران المحرك.

وتتضمن مركبة لكزس NX عدداً من تقنيات لكزس التصنيعية الخاصة على غرار تقنية وصل أجزاء جسم المركبة ولِحام البراغي باستخدام الليزر2، وذلك بهدف تحسين صلابة نظام التعليق علاوة على زيادة متانة الهيكل وتعزيز أداء القيادة.

أهم المقالات