إقرأ المزيد
كيا أوبتيما الجديدة تتمتع بتصميم شرس ومميز أيضا للإستمرار بالنجاح
شارك   |
كيا أوبتيما الجديدة

جرى سابقا تسريب لمحة عما يمكن أن يكون عليه تصميم كيا أوبتيما الجديدة إلا أنه تم الكشف عنه رسميا وهو تصميم لا يقل تميزا عن طراز هيونداي سوناتا بجيلها الجديد.

كيا أوبتيما الجديدة أو “K5 في كوريا الجنوبية” أصبحت تتمتع بتصميم جديد يتمتع بالطابع الشرس والعصري أيضا مما يثبت حدوث تطور لافت في تصاميم السيارات التي تحمل شعار كيا.

كيا أوبتيما الجديدة

كما ظهر في التسريبات فإن المصابيح الأمامية هي العامل الأبرز الذي يساعد في الخروج بالتصميم الشرس للجيل الجديد من طراز أوبتيما بفضل وجود الخط المائل وأيضا خط ليد الذي يبرز على الإطار الخارجي.

شبكة التهوئة أصبحت بدورها تصل بين المصابيح الأمامية كما أنها أيضا أصبحت أعرض ولا يوجد أي فاصل بداخلها مما يساعد أيضا في توفير الطابع الرياضي مع الشراسة كذلك.

كيا أوبتيما الجديدة

الصادم الأمامي بدوره بات يحتوي على 3 فتحات للتهوئة تتوزع 2 منها على الأطراف وتتمتع بأطراف ذات زوايا حادة والفتحة المستطيلة في الوسط مما يوفر طابعا فريدا من نوعه يتناسب مع التغيير الذي طرأ على تصميم المصابيح الأمامية.

الناحية الجانبية بدورها أصبحت تتمتع بتصميم أكثر إنسيابية مما يساعد على اختراق الهواء بسهولة أكبر وهو الأمر الذي يساعد بدوره على الحد من استهلاك الوقود قدر الإمكان.

كيا أوبتيما الجديدة

من ضمن ما يساعد كذلك في تميز الناحية الجانبية في كيا أوبتيما الجديدة وجود العديد من خيارات العجلات حيث أن الطراز القياسي سيتوفر بعجلات يبلغ قياسها 16 بوصة والطرازات الأعلى تجهيزا 17 أو 18 بوصة فيما أن نمط التجهيز الأعلى سيتوفر بقياس 19 بوصة مما يساعد على توفير التميز لمن يريد.

سيتوفر أيضا ضمن التجهيزات في كيا أوبتيما بجيلها الجديد خيار السقف البانورامي الذي يساعد في توفير مظهر أكثر جاذبية للسيارة ويساعد في إدخال المزيد من أشعة الشمس للمقصورة عند الرغبة بذلك لكن لم يتم بعد التأكيد عن وجود الخلايا الشمسية التي تساعد في شحن المحرك الهجين.

كيا أوبتيما الجديدة

الجهة الخلفية في كيا أوبتيما الجديدة تتمتع بتصميم لافت على غرار العديد من السيارات الرياضية والتي تتمثل في المصابيح الخلفية التي تتصل ببعضها من خلال الخط الأحمر في المنتصف مما يوفر طابعا فريدا للغاية.

لم يتم بعد الكشف عن تفاصيل المقصورة لكنها حتما ستوفر أقصى قدر ممكن من الراحة والرفاهية كذلك كما أنه لم يجري أيضا ذكر أي شيء يتعلق بالناحية الميكانيكية.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن