May 10, 2016

فيراري GTC4Lusso في الشرق الأوسط

أُزيح الستار عن سيّارة فيراري “جي تي سي 4 لوسّو” GTC4Lusso للمرة الأولى في الشرق الأوسط بداية من دولة الامارات ، بحضور السيد إنريكو غالييرا، نائب الرئيس، قسم التجارة والتسويق في شركة فيراري، وحسام حسني ، مدير عام السيارات الفارهة لدى الطاير للسيارات، وذلك خلال عرض أولي خاص استضافته الطاير للسيارات بصالة عرض فيراري في دبي. وتشكّل سيّارة GTC4Lusso طرازاً جديداً بأربعة مقاعد يجمع بين التوجيه بالعجلتين الخلفيتين ونظام الدفع الرباعي للمرة الأولى، معلنة بظهورها تطوّر ملحوظ آخر في مفهوم السيّارات الرياضية المتعدّدة المزايا Grand Tourer.

وإلى جانب سيّارة GTC4Lusso ، تم عرض سيّارة فيراري “365 جي تي سي 4” 365GTC4 الكلاسيكية، وهي واحدة من أولى السيّارات ذات الأربعة مقاعد من المصنّع الإيطالي، وقد تم طرحها في الأسواق عام 1970. وتبرز السيارة المكانة المميّزة التي تحتلّها سيارات فيراري المؤلّفة من أربعة مقاعد في تاريخ مارانيلّلو، لكي يتسنّى لأكثر من شخصين الاستمتاع بالأداء الباهر والأناقة العالية اللذين تتميّز بهما سيّارات فيراري الرياضية.

20160504_111612.jpg

ويشير اسم GTC4Lusso إلى بعض الطرازات الرائعة التي قدّمتها فيراري على مرّ التاريخ، مثل طراز 330 GTC أو طراز 330 GT، وهو طراز شبيه بالطراز السابق لكنّه يتميّز بمقصورة 2+2 (مقعدان أماميان مع مقعدين صغيرين خلفهما)، كما سيّارة “250 جي تي برلينيتا لوسّو” 250 GT Berlinetta Lusso، التي شكّلت مزيجاً باهراً بين الأناقة والأداء العالي والمواد الفاخرة والحرفية المتقنة.

وتجمع سيّارة GTC4Lusso بين الأناقة المترفة والأداء. وبفضل الاندماج السلس بين الأنظمة المتطورة للتحكّم بديناميكيات السيارة، تقدّم سيّارة GTC4Lusso أداءً رائعاً في مختلف ظروف القيادة، وتُبرز تفوّقها عند السير على الطرقات الزلقة، مثل الأراضي الصحراوية، ممّا يؤمّن حساً دائماً من الاستقرار والراحة.

20160504_113529.jpg

تصل سيّارة GTC4Lusso إلى سرعة قصوى مذهلة تبلغ 335 كلم/ساعة وتتسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة في غضون 3.4 ثانية فقط، ويعود الفضل في ذلك إلى المحرّك المؤلّف من 12 أسطوانة على شكل V سعة 6262 سم مكعّب، الذي يولّد قوة قصوى قدرها 690 حصاناً عند سرعة 8 آلاف دورة في الدقيقة، وعزماً أقصى قدرهُ 697 نيوتن متر عند 5750 دورة في الدقيقة، علماً أن 80% من هذا العزم متاح ابتداءً من 1750 دورة في الدقيقة. أما معدل الضغط (13.5:1) ومعدل الوزن إلى القوة (2.6 كغ/حصان) فهما رقمان قياسيان في هذه الفئة من السيّارات.

يرتكز نظام  4RM-S(القيادة والتوجيه الرباعي الدفع) الجديد الذي ابتكرته فيراري على الجيل الرابع والأحدث من نظام التحكّم بزاوية الانزلاق الجانبي Side Slip Control، ويجمع بين وحدة نقل القوة التابعة لنظام الدفع الرباعي 4RM Evo ونظام التوجيه بالعجلتين الخلفيتين، وترس التفاضل الإلكتروني E-Diff ومخمّدات بالتعليق المغنطيسي الانسيابي ويتحكّم بعملها أيضاً.

20160504_112141.jpg

يحمل تصميم سيّارة GTC4Lusso توقيع قسم التصميم في الشركة “فيراري ديزاين”Ferrari Design، فاكتسبت السيّارة شكل نسخة محسّنة من سيّارة الستايشن الكوبيه، إذ أعطى المصمّمون مفهوماً جديداً لهذا الشكل من خلال مظهر مبسّط جداً ومستدقّ يُبرز التوازن المثالي بين الأناقة والمواصفات الرياضية، من دون التخلّي عن المقعدين الخلفيين الكبيرين والمريحين وعن صندوق الأمتعة الواسع. أمّا في الجهة الأمامية، فهندسة القمرة المزدوجة Dual Cockpit تحسّن تجربة القيادة المشتركة لكل من السائق والراكب. في الواقع، وبفضل المقاعد الرحبة المريحة والمهارة الحرفية التي تتّسم بها المواد عالية الجودة التي اختيرت بعناية، يشعر جميع ركّاب السيّارة كأنّهم في راحة منزلهم الفاخر.

اختيرت المواد المستخدمة في السيارة وفقاً لمعايير كثيرة، منها خفّة الوزن لزيادة حسّ الفخامة الرياضية المعهود في سيّارات فيراري الأصيلة. وللمرة الأولى أيضاً تطرح فيراري منصة الملاحة ومعلومات الترفيه والتسلية الجديدة التي تشمل شاشة لمسية بالتعريف العالي قياس 10.25 بوصة. وتشمل السيّارات كلّها الشاشة اللمسية الجديدة قياس 8.8 بوصة الخاصة بالراكب، فضلاً على نظام Apple CarPlay ونظام سمعي محسّن.

20160504_112503.jpg
 

أهم المقالات