يوليو 25, 2017

فيراري SUV تحافظ على مظهرها الرياضي بسبب أبوابها الخلفية

من قبل لو كنا نحصل على سنت واحد في كل مرة نسمع فيها أحدهم يقول بأن فيراري تسعى لبناء سيارة ذات الدفع الرباعي، كنا لنصبح أغنياء بما يكفي لشراء سيارة رباعية الدفع من فيراري فعلا. هذا الأمر الذي سيكون رائعاً لو حصل بالفعل لأنه وعلى الرغم من إصرار الشركة على العكس من ذلك، تقول الشائعات أن لدى مارانيلو مثل هذا المشروع في ما يقوم به من الأعمال.

أحدث هذه الشائعات التي تم تداولها مؤخراً على إحدى المواقع المتخصصة بعالم السيارات والتي تفيد أنه، وعلى النقيض من التصميم المعتاد لسيارة الكروس أوفر، فإن تصميم فراري سوف يقوم بإخفاء الأبواب الخلفية، مما يعطيها المزيد من مظهر كوبيه.

ومن المرجح أن تتشارك سيارة فيراري المزعومة والتي تحمل الاسم الرمزي F16X بشكل ميكانيكي كبير بامور عديدة مع GTC4 لوسو، بما في ذلك نظام الدفع الرباعي الخاص بها، والمحرك V8 المزدوج التوربيني أو المحرك V12 الطبيعي الإستنشاق والذي ينتج 602 و681 حصانا على التوالي، في GTC4. كما أنه من المرجح أن يكون هناك باب خلفي وأربعة (أو خمسة مقاعد)، ولكنها تقف على إرتفاع أعلى وربما حتى أنها قد تحتوي على آلية توليد هجينة للطاقة.

لكن كيف سوف تبرر فيراري طرح سيارات الدفع الرباعي في حين تصر على أنها لا تنوي القيام بذلك؟

ببساطة سوف تقول الشركة فقط بأنها ليست سيارة رباعية الدفع. وللتذكير فإنها وعندما كانت تعمل على سيارة كاليفورنيا، قال مسؤولون في الشركة بشكل متذبذب بأنهم لا يعملون على سيارة فيراري بمواصفات منخفضة. وبعد ذلك تم طرح فيراري بمواصفات منخفضة. إلا أنهم لم يطلقوا عليها صفة السيارة ذات المواصفات المنخفضة.

أيا ما كان ما أطلق عليها، فقد توقعت إحدى الصحف البريطانية أن يكلف النموذج المقبل حوالي 250000 جنيه استرليني في حال تقرر بناؤه (أو أكثر بقليل من سيارة الأسطوانة الاثنتي عشرة GTC4) وقد تتمكن من بيع ما يتراوح بين 2000 و 3000 وحدة سنوياً، مما يحتمل أنه سوف يعزز التصنيع ليتخطى الـ10000 وحدة لأول مرة في تاريخها.

في النهاية، فمن المرجح أن يتمكن الطلب المتقدم على الكروس أوفر من إثبات الكثير مما حاولت الشركة فيراري ومساهميها مقاومته. هذا ما دفع بورشه إلى السوق، وما دفع ألفا روميو و مازيراتي أن تحذو حذوها، ناهيك عن غيرها من العلامات التجارية الراقية مثل بنتلي و رولز رويس.

ومن المحتمل أن تتنافس فيراري بشكل مباشر أكثر مع أستون مارتن دي بي أكس و لامبورغيني أوروس.

ويمكن أن يكون التظاهر في صورتها كسيارة رياضية, قادرة تلامس الأرض، بدلا من سيارة كروس رباعية الدفعع, مفتاحا لنجاحها.

المصدر: www.carscoops.com

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

أبرز المركبات الكهربائية المتاحة حاليا في عام 2017

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

ما عليك معرفته قبل شراء سيارة توربو قديمة

أهم المقالات