November 16, 2019

فيراري روما الجديدة : روح الماضي بقالب عصري مميز

تشتهر شركة فيراري بإطلاق تسميات المدن الإيطالية في تسميات طرازاتها مثل مودينا ومارانيللو، فيراري روما تحمل تسمية العاصمة الإيطالية روما والتي جرى الكشف عنها حديثا.

جرى الكشف عن فيراري روما حديثا بعد تسريب تفاصيل عنها في وقت قصير سابقا من أجل توفير طراز مميز لكن لم يتم بعد التأكيد فيما إذا كان من فئة الإنتاج التجاري أو الإنتاج المحدود.

فيراري روما

تحتوي السيارة على محرك مكون من 8 إسطواتات بشكل V8 بسعة 3.9 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 612 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 761 نيوتن متر.

علبة التروس تتكون من 8 نسب كما أنها ثنائية الكلتش وهو الأمر الذي يساعد في التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.4 ثانية ومن 0-200 كم/س خلال 9.3 ثانية، صرحت الشركة أن السرعة القصوى تفوق 320 كم/س.

من أبرز السمات التي تميز تصميم الجهة الأمامية في فيراري روما وجود شبكة التهوئة التي تم استلهام تصميمها من طراز “250 GT” الذي جرى انتاجه في ستينيات القرن الماضي.

بجانب ذلك تبرز الجهة الأمامية من السيارة التي تحتوي على مصابيح أمامية يبرز في وسطها خط ليد مما يساعد على إضفاء جاذبية مميزة على غرار العديد من السيارات الحديثة كما يبرز أيضا الصادم الأمامي الذي يحتوي على فتحات تهوئة على الأطلراف بجانب وجود مشتت الهواء.

الناحية الجانبية بدورها تتميز من خلال الخطوط الإنسيابية التي تتمتع بها السيارة وأيضا من خلال وجود العجلات الخماسية الأذرع الثنائية التشعبات مما يساعد في إضفاء الطابع الرياضي للسيارة.

فيراري روما

المصابيح الرباعية هي أول ما يمكن ملاحظته عند النظر للجهة الخلفية من فيراري روما على غرار العديد من طرازات فيراري التي كان يجري انتاجها سابقا كما تبرز مخارج العادم الرباعية التي وجدت لها مكانا داخل الصادم الخلفي وعلى الأطراف تحديدا مما يساعد على إضفاء المزيد من التألق.

فيراري روما

مقصورة فيراري روما تحتوي حتما على أحدث التقنيات والتي تتضمن وجود لوحة العدادات الرقمية التي يتوسطها عداد نطاق دورات المحرك فيما يجري عرض السرعة بشكل رقمي، في المقابل يجري على الأطراف عرض موجز لوظائف السيارة وأيضا عرض موجز لشاشة نظام المعلومات.

فيراري روما

من ضمن الميزات الموجودة كذلك عرض موجز لبعض الوظائف في الشاشة التي تواجه الراكب الأمامي مثل عرض سرعة السيارة أو اختيار المقطوعة الموسيقية أو حتى عرض بعض المعلومات.

 

أهم المقالات