يونيو 02, 2019

كاديلاك CT4-V تمثل خيار الصالون الصغير ذو الأداء العالي

طراز CT4 من كاديلاك يمثلها في فئة سيارات الصالون الصغيرة الحجم والتي تتمتع بمقصورة فارهة لكن بالطبع هناك من يريد التمتع بجرعة قوة إضافية وهو ما تلبيه كاديلاك CT4-V التي توفر أداء مناسب لسيارة في فئتها، يناسب ذلك بالطبع شريحة الشباب من الزبائن التي تحب الإندفاع بقوة.

يبدو أن شركة كاديلاك لا تريد إيقاف طرازات الصالون التقليدية كما فعلت بقية علامات السيارات الأمريكية الأخرى مثل شركة فورد التي قررت التركيز على فئة الكروس أوفر بجانب فئة الدفع الرباعي من كافة الأحجام، كاديلاك CT4-V هي لمن يريد سيارة صغيرة الحجم لكن كبيرة الأداء.

CT4-V

CT4-V

مثل شقيقتها الكبرى CT5-V تتميز كاديلاك CT4-V من خلال شبكة التهوئة الكبيرة الحجم والتي تبرز بسبب وجود اللون الأسود اللامع الذي يزينها كما تبرز في الأسفل شبكة أخرى أصغر حجما وتساعد في زيادة طابع الشراسة بجانب طبعا المصابيح الأمامية ذات الأطراف البارزة.

CT4-V

CT4-V

الناحية الجانبية في كاديلاك CT4-V تتميز من خلال وجود بعض الإنحناءات على الأبواب كما تبرز العجلات ذات الطابع الرياضي وهي خماسية الأذرع ثنائية التشعبات ويمكن من خلالها ملاحظة وجود غطاء أقراص المكابح باللون الأزرق وهو ما يوفر الطابع الرياضي المميز للسيارة.

CT4-V

الطابع الرياضي في الناحية الخلفية من كاديلاك CT4-V يبرز جليا من خلال الجناح الخلفي الصغير الحجم في أعلى صندوق الأمتعة فيما يبرز مشتت الهواء الخلفي من خلال وجود مخارج العادم الرباعية على الأطراف فيما تبرز الشفرات في المنتصف.

مقصورة كاديلاك CT4-V تتميز بالمزج ما بين الفخامة والرياضية في وقت واحد حيث أن المقاعد مريحة ويمكن تحريك المقاعد الأمامية وفقا لعدة وضعيات إعتمادا على ما يلائم الركاب كما تبرز شاشة نظام المعلومات التي تمكن من التحكم ببعض وظائف السيارة.

CT4-V

ميكانيكيا تحتوي كاديلاك CT4-V على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.7 ليتر ويتصل بشاحن تيربو وهو ما يمكن من انتاج 320 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 500 نيوتن متر، نقل القوة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب كما أنه يمكن الإختيار بين الإندفاع بالعجلات الخلفية أو الرباعية علما أن توزيع الوزن بنسبة 50:50 يساعد في تحقيق الأداء الأمثل.

أهم المقالات