يونيو 29, 2022

فولكس واجن آي دي أيرو.. أول سيدان كهربائية بالكامل للعلامة

كشفت فولكس واجن عن آي دي أيرو ID. AERO أول سيارة سيدان عالمية كهربائية بالكامل للعلامة التجارية، حصرية لسوق الصين، في فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم الفاخرة، مع تصميم أنيق وديناميكي ومساحة رحبة في الداخل. من المتوقع أن يتم طرح نسخة الإنتاج الخاصة بالصين للبيع في النصف الثاني من عام 2023، كما تخطط فولكس واجن أيضا لبدء إنتاج نسخة من أيرو الكهربائية لأسواق أمريكا الشمالية وأوروبا في عام 2023.

يعتمد إصدار الإنتاج المستقبلي للسيارة الجديدة الأنيقة على مصفوفة القيادة الكهربائية المعيارية من فولكس واجن أم إي بي (MEB)، كما يتبع لغة التصميم المألوفة لهذه الفئة مع الواجهة الديناميكية الهوائية والسقف، مما يساعد على تقليل استهلاك الطاقة وزيادة المدى الكهربائي.

تتمتع فولكس واجن آي دي أيرو بتصميم إنسيابي وفق معايير الديناميكية الهوائية، بما يساهم في زيادة المدى الكهربائي الى أكثر من 600 كيلومتر، بينما يبلغ طول السيارة التجريبية حوالي خمسة أمتار وينحدر السقف بأناقة إلى الخلف بأسلوب تصميم الكوبيه ليحقق معامل سحب ممتاز يبلغ 0.23. تسمح مصفوفة الدفع الكهربائي المعيارية (MEB) من فولكس واجن أيضا بتدلي قصير، وقاعدة عجلات طويلة، ومساحة داخلية واسعة بشكل أستثنائي للسيارة.

تم تجهيزها ببطارية ليثيوم أيون قوية ذات محتوى طاقة صافٍ يبلغ 77 كيلو واط في الساعة، بفضل تفاعل نظام القيادة الفعال والخصائص الديناميكية الهوائية الممتازة، يمكنها أن تحقق نطاقات تصل إلى 620 كيلومترا (WLTP)، مما يجعلها مناسبة للسفر لمسافات طويلة.

تتمتع واجهة السيارة بتصميم أنيق مع شريط الضوء الملتف والطلاء المعدني وتضمن الواجهة الأمامية والسقف المصممان بشكل انسيابي تدفق الهواء على النحو الأمثل فوق السيارة. تم تقسيم الجزء الأمامي أفقيا إلى قسمين في المصد وهو عنصر نمط محدد للتصميم، ويمتد شريط الضوء الضيق أفقيا عبر المقدمة إلى اليسار واليمين من شارة فولكس واجن المضيئة وفوق المصابيح الأمامية المبتكرة آي كيو لايت LED المصفوفة، الملتفة في الأجنحة والألواح الجانبية.

يستمر شريط الضوء هذا بصريا حتى النهاية الخلفية مع بعض الانقطاعات. ويتميز الجزء الخلفي المهيمن بشريط ضوء داكن ملفت للنظر ومجموعات مصابيح LED الخلفية مع هيكل قرص العسل الذي يخلق مظهرًا حصريًا.

لمزيد من الجاذبية تم تصميم العجلات الرياضية ذات اللونين مقاس 22 بوصة بأسلوب التوربينات ويتم دمجها في أغطية العجلات، مع استبدال مقابض الأبواب الكلاسيكية بأسطح مضاءة تعمل باللمس، مما يقلل من مقاومة الهواء بشكل أكبر، في الجزء العلوي من الصورة الظلية، يشكل التصميم خط الإعصار الجريء للتصميم وخط السقف المنحدر إلى أسفل، لتجعل الخطوط سيارة السيدان الكهربائية تبدو أكثر انبساطا وديناميكية.

تتميز السيارة النموذجية بطلاء Polar Light Blue Metallic وظل لوني معدني فاتح، تخلق أصباغ لونه تأثيرا لامعا ذهبيا في ظروف الإضاءة المناسبة، كما تم طلاء السقف باللون الأسود شديد اللمعان ليتباين مع هيكل السيارة.

 

المصدر: VW

 

 

أهم المقالات