مارس 30, 2022

فولكس واجن تطلق أحدث جيل من الثورة التقنية لطرازاتها

تخضع فولكس واجن حاليا لعملية تحول كبيرة في محاولة لإزالة ما خلفته قضية الانبعاثات، إذ تستثمر بكثافة في تطوير قطاع السيارات الكهربائية وتقنيات السيارات المتقدمة، وتقدر استثمارات الشركة الألمانية بـ 7.1 مليار دولار في الإنتاج الأمريكي وحده وتعمل حاليا على توسيع خطها الخاص بالهوية الكهربائية بالكامل.

أصدرت العلامة التجارية، مؤخراً، جيلاً جديداً من الثورة التقنية وتحديثات البرامج لفئة آي دي ID. Software 3.0، والذي سيحدث نقلة نوعية في الكثير من تقنيات السلامة وأنظمة مساعدة السائق مع العديد من ميزات الأمان والراحة لطرازاتها.

ستوفر أحدث ترقية للبرنامج الجديد خيارات مساعدة ذكية جديدة للسائق، بما في ذلك أنظمة مساعدة السفر Travel Assist مع بيانات السرب Swarm Data، وتوفر كل منها ميزات عدة جديدة، فتحافظ على بقاء سيارتك في وسط مسارها في جميع الأوقات، ولكنها تتكيف مع أسلوب قيادة المستخدم لبدء التمسك بالجانب الأيسر أو الأيمن من المسار.

كما وتتكيف التقنية أيضا مع السرعة والمسافات التالية، وتستفيد من رادارين جديدين في الخلف بالإضافة إلى تقنية الموجات فوق الصوتية.

إلى جانب أنظمة مساعدة بلس Park Assist Plus ووظيفة ذاكرة Park Assist، وهي أيضا ميزة جديدة رائعة تتيح لسيارتك فولكس واجن العثور على مكان لوقوف السيارات بسرعات تصل إلى 40 كم/ساعة في أماكن وقوف السيارات المماثلة الكبيرة، و20 كم/ساعة لمواقف السيارات المخصصة.

بينما تسمح وظيفة الذاكرة للسيارة بتذكر ما يصل إلى خمس مناورات مختلفة لركن السيارة. سيضيف التحديث أيضا ميزات إضافية إلى شاشة العرض العلوية الاختيارية، مثل إشارات الإنعطاف المدمجة والرموز الجديدة بشكل أفضل.

تم أيضا تحسين أنظمة الملاحة من خلال تحديد الممرات بدقة وتحذيرات المخاطر المحلية الجديدة، بشكل أسرع وأكثر دقة ويمكنه التعرف على المكان الذي تأتي منه الأوامر في السيارة،على سبيل المثال، عندما يلزم إجراء تغييرات على نظام التحكم في المناخ ثنائي المنطقة.

إلى جانب تنسيقات العرض الرقمية الجديدة والتحكم الصوتي المحسن ومعلمات شحن البطارية المطورة.

يمكن الآن للطرازات ذات البطارية التي تبلغ طاقتها 77 كيلو وات في الساعة أن تشحن بحد أقصى 135 كيلو وات بدلاً من 125 كيلو وات، وستؤدي التحسينات التي تم إدخالها على نظام الإدارة الحرارية إلى زيادة النطاق. بينما سيحد وضع العناية بالبطارية الجديد من حد شحن حالة الشحن (SOC) إلى 80%.

يمكن لمخطط الموجه الإلكتروني الذكي الجديد الآن إنشاء مسارات ذكية متعددة التوقفات واقتراح إستراتيجيات شحن أفضل.

كل هذه التحديثات تجعل شركة فولكس واجن أقرب إلى الوفاء بوعودها بإتاحة القيادة الذاتية لعملائها بحلول عام 2030 وأن تصبح خالية من الكربون بحلول عام 2050.

 

المصدر: carbuzz.com

أهم المقالات