February 03, 2021

سيتروين تطلق طرازين جديدين من C5 Aircross

كشفت سيتروين عن نسختين جديدتين من C5 Aircross في الأسواق الاوروبية، أطلقت عليهما اسم Business Feel وBusiness Shine.

استناداً إلى مواصفات Life Pack، سيبدأ سعر C5 Aircross Business Feel من 34.299 دولاراً أميركياً، بما في ذلك الضرائب.

وهي بسعر أقل من فولكس واغن تيجوان الأصغر قليلاً، التي تم تسعيرها عند 35.143 دولاراً للدرجة الأساسية، أي انخفاض بنحو 850 دولارا.

سيتروين

تشمل الميزات القياسية عجلات “Swirl” مقاس 18 بوصة، وغطاء مقعد “Silica Grey”، ونظام تحكم في المناخ بمنطقتين، ونظام ملاحة، وراديو رقمي، وكاميرا خلفية، ومساعد النقطة العمياء، وفرملة الطوارئ النشطة، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة.

تتوفر مقاعد أمامية مدفأة وزجاج أمامي مُدفأ، وConnectedCam سيتروين، وجميعها كخيارات.

يضيف طراز C5 Aircross Business Shine مصابيح أمامية LED كاملة وإشارات انعطاف LED  ونوافذ جانبية أمامية أكثر سمكًا، ومقاعد أمامية مختلفة، ونظام تثبيت السرعة النشط، والتعرف على إشارات المرور، والدخول بدون مفتاح.

سيتروين

تشمل الخيارات مقاعد جلدية جزئية باللون الرمادي، أو البيج، وباقة الأعمال التي توفر مقاعد أمامية مُدفأة، وإطارات مناسبة لجميع الأحوال الجوية، ونظام التحكم في القبضة مع مساعد هبوط المرتفعات، وباب خلفي كهربائي وفتحة سقف بانورامية.

يمكن للعملاء الاختيار بين محرك البنزين PureTech 131 PS  (129 HP / 96 kW).

أو محرك الديزل BlueHDi 131 PS (129 HP / 96 kW) الذي يبلغ متوسط ​​استهلاكه 4.1 ليتر/ 100 كم، وينبعث منه 107 غرام / كيلومتر من ثاني أكسيد الكربون.

المحركان يتصلان بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

سيتروين C5 Aircross

يذكر أن سيتروين كانت قد كشفت في يونيو الماضي عن مجموعة من الصور الرسمية التي تصور Citroen C4 الجديدة 2021 ومتغيرها e-C4.

يتميز الجيل الجديد من “C-hatch” بتصميم جديد ومبتكر، وسيكون متاحًا مع البنزين والديزل وطاقة كهربائية للبطارية بنسبة 100٪.

تعتبر سيارات الهاتشباك المدمجة مهمة للغاية لسيتروين، حيث شكلت ما يقرب من 28٪ من مبيعاتها في أوروبا العام الماضي.

ووفقًا لشركة صناعة السيارات الفرنسية، فإن طرازي e-C4 و C4 الجديدين “يضعان علامة على جميع الصناديق في هذا القطاع التنافسي، بينما يقدمان مفهوم تصميم جديد وحديث ومميز كجزء لا يتجزأ من عرض المنتج”.

أهم المقالات