أكتوبر 29, 2014

فريق أبوظبي للسباقات في رالي عُمان

مباشرةً بعد مشاركته في رالي كتالونيا الاسباني نهاية الاسبوع الماضي، توجه الشيخ خالد بن فيصل القاسمي إلى مسقط للمشاركة برالي عُمان المؤهل لدخول روزنامة بطولة الشرق الأوسط للراليات 2015.هذا ويترأس القاسمي فريق أبوظبي للسباقات المؤلف من خمس سيارات سيتروين، حيث يجلس الشيخ خالد القاسمي وملاحه كريس باترسون خلف مقود الـ DS3 RRC، في حين يستعد فيه فريق أبوظبي للسباقات للسائقين الناشئين لخوض غمار منحنى جديد في مسيرتهم التدريبيةمع رالي عُمان على متن سيتروين DS3 R3 ذات الدفع الأمامي بمشاركة كل من محمد المطوَع، منصور يحيى بالهلي، سعيد بن طوق، وجمعة الفلاسي.

Abu Dhabi Racing_Citroen Middle East Trophy drivers 1.JPG

وعن مشاركته في رالي عُمان قال الشيخ خالد بن فيصل القاسمي: “أتطلع قدماً للمشاركة برالي عُمان التأهيلي وأتمنى فيه التوفيق للمنظمين والمشاركين على حد سواء.”

وأضاف القاسمي: “بعد فوزي برالي أبوظبي التأهيلي توجهت مباشرة لخوض غمار رالي كتالونيا الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات، وها نحن الآن نعود للمشاركة في رالي عًمان. كل رالٍ من الراليات التي ذكرتها له ميزته لناحية نوعية المراحل، ولهذا علينا في عُمان اعداد معايير ضبط السيارة بما يتناسب مع نوعية المراحل الحصوية. أما هدفي فهو بالتأكيد المنافسة على المركز الأول.. كما أتمنى على سائقي الفريق الناشئين التحلي بالصبر والاستفادة من هذه المشاركة لاكتساب أكبر قدر من الخبرة.”

يتألف رالي عُمان من 13 مرحلة خاصة بالسرعةتقام على ثلاثة أيام. أما اليوم الأول (الخميس30 أكتوبر)فيتألف من مرحلة واحدة وهي المرحلة الاستعراضيةبطول3.54كلم. يضم اليوم الثاني (الجمعة 31 أكتوبر) ست مراحل طولها الإجمالي83.86 كلم، في حين تسدل فيه الستارة على رالي عُمان يوم السبت (1 نوفمبر) بعد خوض غمار85.4 كلم من المراحل الخاصة بالسرعة.

أهم المقالات