إقرأ المزيد
سيارة نيسان GT-R NISMO مصنوعة بالكامل من الليغو!
شارك   |
سيارة نيسان GT-R NISMO مصنوعة بالكامل من الليغو!

في أول عمل يجمع مجموعة ليغو بشركة نيسان، تم بناء نموذج رائع مكون من مكعبات الليغو لواحدة من أبرز السيارات اليابانية ألا وهي نيسان GT-R NISMO لتصبح متاحة أمام ملايين الأطفال حول العالم.

فلقد اكتشف الكثير من عملاء شركة نيسان شغفهم للسيارات منذ الطفولة عندما كانوا يبنون سيارات ليغو. وبفضل هذه الشراكة، بات بإمكان الجميع أن يصبحوا حرفيين ماهرين – أو “takumi” كما يطلق عليهم باليابانية – وهم الخبراء المختصون بصناعة سيارات GT-R.

سيارة نيسان GT-R NISMO مصنوعة بالكامل من الليغو!

نيسان GT-R NISMO من قطع الليغو

ستكون سيارة LEGO Speed Champions Nissan GT-R NISMO المصنوعة من قطع الليغو متاحة للعرض عالمياً في يناير 2020، وهي واحدة من أولى مجموعات Speed Champions 2020 التي ستكون أكبر بنسبة 25% من نسخ السنوات السابقة.

تتكون سيارة GT-R NISMO من 298 قطعة ليغو تبرز التفاصيل الدقيقة لسيارة السباق الحقيقية ولكن في نموذج صغير نسبيا مما شكل تحدياً مثيراً لكريس ستامب، كبير مصممي شركة ليغو، الذي أكد أنه “يهدف من خلال مجموعات LEGO Speed Champions إلى تقديم أنواع جديدة من السيارات الرياضية المخصصة للسباق. وعندما وجهنا تركيزنا إلى هذه الفئة من السيارات كانت سيارات نيسان GT-R وخاصة سيارة GT-R NISMO في مقدمة أولوياتنا”.

وأضاف: “يأتي التصميم الأصلي دائماً على رأس اهتماماتنا وقد أمضينا الكثير من الوقت في اكتشاف تقنيات البناء المختلفة لنتمكن من إعادة بناء وتصميم المصابيح الخلفية بشكل صحيح باعتبارها من أهم التفاصيل التي تشتهر بها هذه السيارة. وأنا سعيد جداً بما حققناه!”.

بدوره، أعطى هيروشي تامورا، كبير أخصائيي منتجات GT-R – المعروف باسم “مستر GT-R” – موافقته على النسخة المصغرة المصنوعة من قطع الليغو، حيث قال: “كانت سيارات GT-R جزءاً من حياتي منذ كنت في العاشرة من عمري. وقد أيقظ العمل مع مجموعة ليغو ذلك الطفل في داخلي لأكتشف من جديد ما الذي يجعل من سيارات GT-R مميزة بالنسبة لي. تدهشني مجموعة ليغو لأن اهتمامها بأدق التفاصيل يذكرني بالحرفيين ذوي المهارة العالية في شركتنا”.

سيارة نيسان GT-R NISMO مصنوعة بالكامل من الليغو!

توفر سيارة الليغو في الأسواق

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة ليغو نيلز كريستيانسن ونائب الرئيس التنفيذي لشركة نيسان أساكو هوشينو، عن نموذج الليغو لسيارة LEGO Speed Champions Nissan GT-R NISMO في المقر العالمي لشركة السيارات في يوكوهاما.

ستتوفر السيارة في أنحاء العالم اعتباراً من شهر يناير 2020 ضمن تشكيلة منتجات LEGO Speed Champions. فيما تقدم LEGO Speed Champions منتجها الجديد لعام 2020 وهو عبارة عن نسخ مقلدة أكبر بمقدار 25% وأكثر واقعية من النسخ السابقة مما يسمح لمحبي السيارات بتركيب نسخ مصغرة من أشهر السيارات العالمية والجلوس في مقعد السائق.

في سياق متصل، وإلى جانب عرض سيارة LEGO Speed Champions Nissan GT-R NISMO في الفعالية، تم الكشف عن سيارة2020 GT-R NISMO  التي أصبحت متوفرة الآن. وتتميز السيارة التي تُعد الأكثر تطوراً وقوة في تاريخ سيارات GT-R مع المصدات الأمامية والخلفية المصنوعة من ألياف الكربون والسقف والصندوق ومشتت الهواء، وأقواس العجلات الأمامية المصنوعة من ألياف الكربون مع فتحات دائرية مخصصة، والعجلات خفيفة الوزن والإطارات الجديدة، وأنظمة التعليق ونقل الحركة المعدلة، ومكابح بريمبو الكربونية، والشاحن التوربيني الجديد.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن