يناير 19, 2019

نيسان ترايل رانر الإختبارية التي عرضت فكرة الكروس اوفر لأول مرة

فكرة سيارات الكروس اوفر بدأت في الظهور منذ مطلع الألفية الحالية وبدأت تنتشر في عدة فئات من السيارات، نيسان ترايل رانر الإختبارية مزجت ما بين تصميم الكوبيه وارتفاع سيارات الدفع الرباعي وهو ما كان أمرا سابقا لأوانه في تسعينيات القرن الماضي.

تم الكشف عن نيسان ترايل رانر الإختبارية لأول مرة خلال فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات عام 1997، كانت الغاية من ذلك المزج ما بين تصميم الكوبيه والدفع الرباعي في وقت واحد، ظهرت هذه الفكرة على كل من بي ام دبليو X6 ومرسيدس-بنز GLC كوبيه وأيضا GLE كوبيه كما أنه انضمت حديثا لهذه الفئة أودي Q8.

نيسان ترايل رانر الإختبارية

تصميم مقدمة نيسان ترايل رانر الإختبارية يتمتع بالطابع الشرس للغاية، أبرز ما يميزها هو المصابيح الدائرية المزدوجة من كل جهة وهو النمط الذي أطلقته مرسيدس-بنز عام 1995 للفئة E طراز W210، تهافت العديد من الصانعين لإطلاق طرازات بذات النمط من المصابيح الأمامية.

نيسان ترايل رانر الإختبارية

يمكن كذلك ملاحظة وجود مشتت هواء في أسفل الجهة الأمامية من نيسان ترايل رانر الإختبارية، تبرز أيضا العجلات الثلاثية الأذرع وهي السمة التي ميزت تصاميم العجلات في تسعينيات القرن الماضي.

نيسان ترايل رانر الإختبارية

الجهة الخلفية من نيسان ترايل رانر الإختبارية تتميز من خلال وجود زوج من الأجنحة عليها حيث يوجد أحدهما في أعلى الزجاج الخلفي والآخر في الأسفل مما يوفر طابعا رياضيا مميزا للسيارة.

نيسان ترايل رانر الإختبارية

المقصورة في نيسان ترايل رانر الإختبارية تتمتع بتصميم عصري، يمكن ملاحظة استبدال أذرع اشارات الإنعطاف وماسحات الزجاج بأزرار تحيط بالسائق من أجل التحكم بها بشكل أفضل، لوحة العدادات بدورها تبرز من خلال الشاشة الصغيرة لعرض السرعة مما يوفر بعضا من المساحة.

نيسان ترايل رانر الإختبارية

ميكانيكيا تحتوي نيسان ترايل رانر الإختبارية على محرك مكون من 4 إسطوانات متتالية بسعة 1.8 ليتر ينتج 185 حصان، علبة التروس هي أوتوماتيكية من فئة CVT كما أن الإندفاع بالعجلات الأربعة وفق نظام متطور يقوم بتوزيع القوة حسب حاجة كل عجلة على حدة.

نيسان ترايل رانر الإختبارية

بسبب كون نيسان ترايل رانر سيارة تتمتع بتصميم خارج عن المألوف عندما تم عرضها عام 1997 لم تسلك خط الانتاج حيث كانت هذه الأفكار غير رائجة في السابق بخلاف الوقت الحالي الذي يشهد توسعا كبيرا في فئة الكروس اوفر.

أهم المقالات