مارس 27, 2017

هل ستكون نيسان GT-R عام 2020 هجينة؟

تم الكشف مؤخرا عن تحديث نهائي لجيل نيسان R35 2017 نيسان GT-R، وعلى الرغم من أنها قد لا تبدو مختلفة بالنسبة لعابر سبيل عادي، إلا أن مات ماكلوه لا يزال أكثر من معجب بهذا التحديث.

مكولوه هو المؤسس المشارك لنادي مالكي سيارت GT-R في أمريكا الشمالية وهو يساعد على تشغيل منتدى GTR life. وكان قد إمتلك ثلاث سيارات جي تي – آر ويقود حاليا سيارة نيسان جي تي-آر نيسمو 2015 مع الرقم التسلسلي 1، وهي أول سيارة جي تي- آر نيسمو تم بناؤها للولايات المتحدة.

وقال انه شارك في بعض الأفكار على تحديث GT-R: “تبدو تماما مثل سيارة موجودة في عام 2016 بالمقارنة مع التصميم الأصلي في عام 2007, وهي سيارة ذات تصميم قديم أي منذ تسع سنوات إلا أنه قد تم القيام بأشياء محددة جدا لجعلها أكثر قدرة على المنافسة مع بعض من الاتجاهات الأخرى التي تراها في هذه الصناعة. عموما، انها أكثر وضوحا، سيارة أكثر تعتمد التصميم الزاوي بشكل عام. ”

وقال ان مصمم نيسان GT-R شيرو ناكامورا كان قد إستعان بالكثير من الإلهام من مفهوم 2020 فيجين غران توريزمو فضلا عن مفهوم بروتو الذي كشف النقاب عنه في عام 2005. وأشار أيضا إلى أنه وعلى الرغم من ذلك فأن التغييرات قد تبدو صغيرة بالنسبة لمن لا يعرف هذه السيارة جيداً.

ولدى مكولوه علاقة وطيدة مع المديرين التنفيذيين في نيسان، ولذلك فلديه أيضا نظرة جيدة جدا عما سيكون عليه الجيل القادم من طراز R36 من نيسان GT-R موديل عام 2020.

واضاف “انها ستكون سيارة ثورية أكثر منها سيارة تطورية”، مضيفا انه لن يتفاجأ اذا كانت GT-R المقبلة مؤلفة من مقعدين فقط.

وقال ماكولوه “ان R36 سوف تكون سيارة راقية”. وأضاف: “سوف تكون سيارة سوبر وأكثر على غرار بورش 918. ومن الواضح أن هناك من يستنتج أنها ربما ستكون سيارة هجينة”.

وعلى الرغم من أنه يتوقع أن تكون GT-R المقبلة ذات أداء عال لتحدي 918، ماكلارين P1 وفيراري لافيراري، إلا أنه أوضح أن كل هذا الأداء لن يأتي مع سعر المليون دولار.

وعن سعرها قال ماكولوه: “أعتقد أن السيارة الهجينة سوف تكون من ضمن قدرة شريحة ديمغرافية أخرى من الناس وإذا كانت السيارة الحالية تباع بـ100000 دولار أو 110000 دولار، فإن GT-R القادمة ستكون أقرب للبيع إبتداءً من 150000 دولار إلى 200000 دولار”. وتابع: “لا أرى أن سعرها سيبدأ بأقل من 150000 دولار”.

وعبر ماكولوه عم إمكانية تحول نيسان الأسطورية إلى سيارة هجينة وأعرب عن إعتقاده بأن على المعجبين بـGT-R أن يقبلوا هذا التغيير إذا حصل.

وقال: “لطالما كانت GT-R عبارة عن سيارة تتعلق بأحدث التكنولوجيا ففي عام 2019 أو 2020 عندما نرى السيارة الجديدة، فإنها سوف تتبنى التكنولوجيا الهجينة من أجل الحفاظ على مكانتها”.

وأضاف: “أنا مع كل هذا النوع من التكنولوجيا الذي سيتم اعتماده في السيارة إذا كان ذلك سوف يساعد الأداء”، تابع: “GT-R ليست مخصصة للإستمتاع بالقيادة كما هو الأمر مع محرك 911. إنها في الحقيقة أشبه بالأداة، السلاح. مهما كان ما يساعد على تحقيق هدف الأداء، يجب أن يتم تبنيه وبناؤه. ”

يقول ماكولوه إن GT-R عام 2020 سوف تبدو أكثر غرابة وأقل شبهاً بـGT فهي ستكون أقل بكثير من النموذج الحالي، وسوف تتأثر بشكل كبير من مفهوم 2020 فيجن غران توريزمو التي تم الكشف عنها في العام الماضي.

أما بالنسبة لتفاصيل أخرى عن الجيل المقبل من جي تي آر، فقال: “المديرون التنفيذيون في نيسان كتومون جداً”. غير أن ماكولوه قال انهم قالوا له بأن التحديث على GT-R الذي تم الكشف عنها للتو سيكون له أربعة نماذج: نموذج قاعدة للحفاظ سعر دخول السيارة. النموذج الممتاز الذي تم مشاهدته في معرض نيويورك للسيارات، ونموذج الأداء/المسار مع عدد قليل من ترقيات نيسمو، ونموذج نيسمو من الطراز الأول”.

ويتوقع أن يظهر النموذج الأساسي لأول مرة بين منتصف وأواخر يونيو، في حين أن نموذج نيسمو سيأتي في فصل الشتاء.

المصدر: Japan Bullet

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

كيف تعمل أقسام المحرك في سيارتك؟

نصائح ذهبية لتوفير الوقود أثناء القيادة

الواقع المعزز في بي ام دبليو i.. خطوة عملاقة في عالم السيارات!

أهم المقالات