July 01, 2016

سلسلة أفلام لكزس القصيرة تشارك في عدة مهرجانات سينمائية دولية

إيذاناً بانطلاق النسخة الثالثة من سلسلة أفلام لكزس القصيرة التي تعقد هذا العام تحت عنوان “التوقعات”، قامت شركتا “لكزس” و”وينشتاين” مؤخراً بتقديم العرض الأول لفيلمين قصيرين تم اختيارهما من بين آلاف الأفلام المشاركة، وكانا فيلم “فرايدي نايت” الذي تم عرضه في مهرجان طوكيو للأفلام القصيرة، وفيلم “ميسايا” الذي عُرض في مهرجان سيدني السينمائي.

وكان “فرايدي نايت” (Friday Night) للمخرج ألكسيس ميشاليك الفيلم الأول الذي تم عرضه في مهرجان طوكيو للأفلام القصيرة. وتدور أحداث قصة هذا الفيلم حول امرأة تدعى “كلير” قامت بزيارة لابنتها في مدينة فرنسية لتجد نفسها وسط هجوم وأعمال عنف في مكانٍ لا تجيد التحدث بلغة أهله ولا تعرف إلى أين تذهب، ما اضطرها للتنقل في ظلمة الليل في بحثٍ يائسٍ للعثور على ابنتها والاطمئنان على سلامتها.

أما فيلم “ميسايا” (MESSiAH) للمخرج داميان والش-هولينغ، فقد تم عرضه مؤخراً ضمن مهرجان سيدني السينمائي. ويسلط الفيلم الضوء على تصادمٍ مرحٍ بين الثقافات، حيث تدور أحداث شيقة بين شاب إيرلندي وصديقته الباريسية سيئي الحظ عندما يواجهان شخصاً غريباً حاد الطباع في البرية الاسترالية المذهلة.

ويشارك في بطولة الفيلم النجم الأسترالي الشهير ديفيد غولبيليل الذي اشتهر بأفلام “ذا تراكر” (The Tracker)، و”ذا بروبوزيشن” (The Proposition)، و”كروكودايل داندي” (Crocodile Dundee). كما يظهر في الفيلم ستيفن هانتر، نجم سلسلة أفلام “ذا هوبيت” (The Hobbit) والمسلسل التلفزيوني “جانيت كينغ” (Janet King) الذي يعرض حالياً.

وسيتم عرض فيلمي “فرايدي نايت” و”ميسايا” مع اثنين من الأفلام الأخرى ضمن سلسلة أفلام لكزس القصيرة في عرضٍ مشترك سيضم الأفلام الأربعة، وذلك خلال مهرجان “نابا فالي السينمائي” الذي سيقام في شهر نوفمبر من العام الحالي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. وسيتم قبل ذلك عرض الأفلام الفردية ضمن مهرجاناتٍ سينمائيةٍ خاصة حول العالم خلال فترة الصيف والخريف القادمين.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

اللجوء إلى قطع الغيار المستعملة.. خطوة صحيحة أم لا ؟

بطارية السيارة.. بين طرق الشحن والصيانة

أخطاء مدمرة لسيارتك.. ابتعد عنها أثناء القيادة

نصائح ضرورية للحفاظ على سيارتك الجديدة

أهم المقالات