أكتوبر 24, 2019

لكزس LF-30 الإختبارية الكهربائية

  1. تعتزم شركة لكزس دخول قطاع السيارات الكهربائية لكن لم يتم تأكيد مدة زمنية محددة لذلك، لكزس LF-30 الإختبارية تستعرض ما يمكن أن تحتوي عليه سيارة لكزس القادمة.

تمثل لكزس LF-30 الإختبارية شركة لكزس في معرض طوكيو للسيارات لعام 2019 وطبعا الغاية منها استعراض التوجه المستقبلي لما يمكن أن تكون عليه تصاميم طرازات الشركة خلال الفترة القادمة أو العقود المقبلة.

لكزس LF-30 الإختبارية

تحتوي لكزس LF-30 الإختبارية على 4 محركات تتوزع على كل عجلة مما يساعد في توفير توزيع وزن لافت، يبلغ ناتج القوة 536 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 700 نيوتن متر وهو أمر كفيل بتحقيق أداء مميز بالنسبة لسيارة كهربائية ويساعد في التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.8 ثانية.

لكزس LF-30 الإختبارية

يمكن لسيارة لكزس LF-30 الإختبارية السير لمسافة 500 كم قبل الحاجة للشحن مجددا كما أنه يمكن الإستعانة بقابس الشحن السريع بقوة 150 كيلوواط/ساعة لكن لم يتم ذكر المدة الزمنية اللازمة لإكتمال عملية الشحن كما أنه لا يوجد دعم لميزة الشحن اللاسلكي.

لكزس LF-30 الإختبارية

يتيح المحرك الكهربائي في لكزس LF-30 الإختبارية إمكانية القيادة بالعجلات الأمامية أو الخلفية فقط أو الإستعانة بالعجلات الأربعة ويعتمد ذلك على نمط القيادة الذي يختاره السائق.

لكزس LF-30 الإختبارية

تتميز الجهة الأمامية من لكزس LF-30 الإختبارية من خلال وجود زوج فتحات التهوئة على أطراف الصادم الأمامي فيما يبرز بينها مجموعة من الخطوط التي تمثل شبكة التهوئة لكن جرى تغطيتها بسبب أن السيارة كهربائية.

لكزس LF-30 الإختبارية

الناحية الجانبية من لكزس LF-30 الإختبارية تتميز بدورها بسبب وجود العديد من الخطوط والإنحناءات التي تؤكد مجاراة السيارة لنمط التصميم العصري كما أنه من ضمن الميزات أن الأبواب تفتح على شكل أجنحة طائر النورس مما يعطيها رونقا مميزا.

عند الحديث عن الناحية الجانبية من لكزس LF-30 الإختبارية لا بد من النظر للعجلات الكبيرة التي تتمتع بدورها بتصميم الأذرع المائلة لإضفاء الطابع الرياضي بالتزامن مع القياس الكبير لها وهو ما يساعد بدوره في توفير الحضور الثابت.

لكزس LF-30 الإختبارية

الجهة الخلفية في لكزس LF-30 الإختبارية لا تحتوي على مصابيح تقليدية والسبب في ذلك هو وجود العديد من الخطوط والإنحناءات التي قد تثير استغراب البعض بشكل كبير للغاية، تبرز المصابيح الخلفية في الأعلى وبشكل حرف L من كل جهة كما أنها تعمل بتقنية ليد.

لكزس LF-30 الإختبارية

من ضمن الميزات التصميمية في لكزس LF-30 الإختبارية هو السقف الزجاجي الذي يمتد على طول الجهة العلوية من السيارة وهو ما يوفر مجال رؤية لافت ومميز للسماء.

لكزس LF-30 الإختبارية

مقصورة لكزس LF-30 الإختبارية ليست تقليدية بل تحتوي على لوحة عدادات رقمية بالكامل تعرض كلا من السرعة ومدى السير، تحيط بلوحة العدادات زوج من الشاشات التي تعكس الصورة من المرايا المثبتة على الجوانب مما يوفر طابعا مستقبليا، توجد شاشة أخرى تواجه الراكب الجانبي من أجل عرض وظائف شاشة نظام المعلومات.

لكزس LF-30 الإختبارية

تتضمن الميزات التقنية في لكزس LF-30 الاختبارية وجود Skygate وهي الميزة التي تتيح عرض وظائف الشاشة على السقف عند اختيار نمط القيادة الذاتية والرغبة بالتمتع قليلا.

أهم المقالات