June 06, 2016

حملة رمضانية للسلامة على الطرقات: لعدم القيادة بسرعة قبيل الإفطار

بدأ شهر رمضان، شهر الخير والإحسان، الذي يشهد هذا العام عودة الحملة الخيرية ’رمضان أمان‘ التي تسعى لخفض أعداد حوادث السيارات خلال الشهر الفضيل.

وأكدت النابوده للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة بورشه وأودي وفولكس واجن في دبي والإمارات الشمالية، التزامها للمجتمع المحلي بدعمها للحملة والتعاون مع جمعية الإحسان الخيرية في توزيع أكثر من مليون وجبة إفطار على التقاطعات المرورية قبيل أذان المغرب.

وتهدف حملة ’رمضان أمان‘ لحث السائقين على عدم الإسراع بمركباتهم عند ساعة الإفطار قبل أذان المغرب، حيث أن هنالك ارتفاعا في أعداد الحوادث في هذا التوقيت نظرا لضعف مستويات التركيز لدى السائقين.

ومنذ إطلاقها لأول مرة عام 2012، ساهمت الحملة بتوزيع أكثر من 645 ألف وجبة إفطار في كل من أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة.

وفي العام الماضي، شهدت الحملة مشاركة 4 الاف متطوع عملوا جاهدين لتحقيق هدف الشركة بتوزيع حوالي 17 ألف وجبة يوميا وما مجموعه و500 ألف وجبة في أنحاء الدولة؛ وهذا العام ستضيف الحملة مواقع جديدة في كل من مدينة العين، والمنطقة الغربية وحدود حتا عمان.

هذا وتحظى حملة جمعية الإحسان الخيرية بالدعم من هيئات الشرطة في الإمارات لضمان تلبية وتطبيق إجراءات السلامة على الطرقات عند تسليم وجبات الطعام. وفي العام 2015، تسلّمت الجمعية جائزة أفضل تجربة تطوعية في الشرق الأوسط مقدمة من ملتقى الشباب العربي.

ويضم كل صندوق من صناديق الوجبات الخفيفة على تمر ومياه وعصير وحلويات رمضانية والتي تساعد على سد حاجة الجسم للسوائل والسكريات الخفيفة للصائمين. وتهدف الحملة بشكل أساسي لحث السائقين على خفض سرعاتهم وبالتالي التقليل من الحوادث على الطرقات، وفي الوقت نفسه الحفاظ على سلامتهم خلال شهر رمضان.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

بهذه الخطوات تحافظ على رائحة سيارتك المنعشة

افعلها بنفسك.. نصائح لتنظيف مقاعد سيارتك من الاوساخ

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

أهم المقالات