June 22, 2018

جيب كومباس 2018 يحصل على قدرات دفع رباعي غير مسبوقة

مركبة تجمع بين القدرات الجبارة للدفع الرباعي على الطرق الوعرة والتكنولوجيا سهلة الاستخدام المدعمة بمجموعة كاملة من الأنظمة المساعدة للقيادة. هي المركبة المعاصرة التي حصلت على ديناميكيات ممتازة للقيادة على الطرق المعبدة مع القدرة على التمتع بحرية الهواء الطلق، والمدمجة بمجموعة كاملة من تقنيات التواصل والسلامة المتقدمة. ببساطة، إنها مركبة جيب كومباس 2018 الجديدة.

حصلت سيارة جيب كومباس على محرك بنزين نوع تايغرشارك Tigershark الاقتصادي في استهلاك الوقود، بسعة 2.4 لتر مع تكنولوجيا مالتيير MultiAir، الذي يولد قوة تبلغ 173 حصانا عند 6400 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 237 نيوتن متر، متصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من تسع سرعات.

التصميم الخارجي

تمتاز مركبات جيب كومباس بتصميمها المعاصر والمميز، بحيث تتمتع بشكل عريض ونسب استثنائية من الزجاج إلى العجلات. ويمكن التعرف عليها بسهولة كواحدة من سيارات جيب بفضل عناصر تصميمها التقليدية المميزة مثل الواجهة ذات السبع فتحات وأقواس العجلات شبه المنحرفة.

وأعطى مصممو جيب الواجهة ذات السبع فتحات طلة جديدة عن طريق طلاء كل فتحة من الفتحات المطلية بالكروم باللون الأسود اللامع. كما تم تحديد حوافي مصابيح ليد LED الرئيسية باللون الأسود مما أضفى شخصية وشكل أنيق لواجهة جيب كومباس الجديدة بالكامل.

ومن المميزات البارزة لمؤخرة كومباس، مصابيح ليد LED الفريدة من نوعها، وهي نحيفة ومستطيلة الشكل، وتتدفق إلى الباب الخلفي للحصول على مظهر متميز يجعل من السهل التعرف على السيارة على الفور كسيارة جيب كومباس على الطريق أو المسار.

ومن المثير أيضا ذكر فتحة السقف المزدوجة الاختيارية التي تم تصميمها لزيادة مستوى السقف وتوفير الراحة لرؤوس الركاب، ما يقدم مواصفات مميزة لحرية الهواء الطلق التي تنتمي لعلامة جيب التجارية.

 

مقصورة جيب كومباس

تتسع المقصورة الداخلية الراقية لجلوس خمسة أشخاص بالغين بشكل مريح، بتفاصيل داخلية متطورة وخامات فاخرة وتقنية متقدمة تحدد تجربة القيادة الخاصة بك. وتضفي إضاءة ليد LED المحيطية الممتازة هالة جذابة داخل المقصورة، بينما تضيف الأشكال النظيفة والمنحوتة واللون الأسود الأنيق والحوافي الفضية المطلية بأكسيد الألمنيوم مع مقابض الكروم تميزاً راقياً.

وتحتوي مجموعة العدادات المركزية على شاشة عرض لنظام يوكونكت، وتدمج فيها بدقة الميزات الوظيفية لطراز جيب كومباس، بما في ذلك اختيار ناقل الحركة، نظام سيليك-تيرين Selec-Terrain للتحكم في الجر، وفرامل الصف الإلكترونية، أنظمة التحكم في وقف وتشغيل المحرك (ESS)، وأزرار للتحكم في درجات الحرارة وفي مستوى الصوت، ومنافذ سهلة الوصول إليها لشحن الأجهزة الإعلامية وأجهزة التواصل.

وهناك ميزات قياسية مدروسة ومفيدة مثل مقعد الراكب الأمامي القابل للطي للأمام، ومقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 60/40 بالإضافة إلى باب خلفي كهربائي اختياري وأرضية شحن مبتكرة قابلة لتعديل ارتفاعها تسمح لك بتخفيض أرضية الحمولة الخلفية لاستيعاب نقل أمتعة أطول أو رفع الأرضية للمساعدة في تسهيل التحميل وإنشاء سطح تحميل مستوٍ. وهذا يعني أن بإمكانك تعديل أوضاع المقصورة الداخلية لتتناسب مع احتياجاتك الخاصة.

 

الأداء على الطرق الوعرة

وتأتي القدرات على الطرق الوعرة الأفضل بفئة هذه السيارة نتيجة لنظامين متطورين ذكيين للدفع الرباعي طوال الوقت قادران أن يرسلا 100% من عزم الدوران المتوفر لأي عجلة تحتاج إلى ذلك. وهما:

– نظام جيب أكتيف درايف Jeep Active Drive

– نظام جيب أكتيف درايف منخفض Jeep Active Drive Low الذي يمكن اختياره من خلال نسبة زحف 20: 1.

ويشتمل كلا النظامين على نظام جيب سيليك-تيرين Jeep Selec-Terrain ، ليقدم ما يصل إلى خمس وضعيات (أوتو، ثلج، رمل، طين بالإضافة إلى وضعية الصخور الحصرية بطراز تريلهوك) وذلك لتحقيق أفضل أداء للدفع الرباعي على أي سطح سواء على الطرق الممهدة أو الوعرة وفي أي ظروف جوية.

أهم المقالات