يناير 31, 2015

شاحنة فورد الأكثر صلابة وذكاء وقدرة.. F-150 رابتر

كشفت شركة فورد عن النسخة المحدثة والجديدة من F-150 رابتر، بعد هندسة كل قطعة منها لجعلها شاحنة البيك أب الأكثر صلابة وذكاء وقدرة على الطرقات الوعرة، بفعالية أفضل من أي وقت مضى.

الأكثر صلابة: تنفرد فورد F-150 رابتر بقاعدة جديدة كلياً مصمّمة خصيصاً لها من الفولاذ الفائق القوة، وبهيكل مصنوع من مزيج من الألومنيوم الفائق القوة المطابق للمعايير العسكرية، ومعاً يساعدان في توفير أكثر من 227 كيلوغراماً من الوزن لتحسين الأداء والقدرات.

الأذكى: تستمدّ قوتها من محرّك ®EcoBoost سعة 3.5 لتر العالي قوة الإخراج الجديد كلياً بقوة حصانية وعزم دوران أكبر من محرّك V8 سعة 6.2 لتر في طراز رابتر الحالي الذي ينتج 411 حصاناً و434 رطلاً-قدماً؛ وناقل حركة جديد كلياً بـ 10 سرعات؛ وإضاءة بتقنية LED متطوّرة، وتكنولوجيا الكاميرات لتحسين الرؤية نهاراً أو ليلاً.

الأكثر قدرة: تتميّز شاحنة F-150 رابتر بخمّادات FOX Racing Shox أكبر حجماً معاد تصميمها مع مجال حركة أكبر لنظام التعليق وتكنولوجيا جديدة كلياً لنظام القيادة بحسب التضاريس، ما يساعدها على عبور أصعب الدروب في أميركا -من مجاري الأنهر الجافة في صحراء “موهافي” إلى طريق “مؤاب” الصخري وصولاً إلى الوحول والرمال والثلوج في ميشيغان.

وفي حين أنّ التصميم الخارجي لشاحنة F-150 رابتر يرتكز على المظهر فإنّ التصميم الداخلي يرتكز على إنشاء مكان مريح للسائق والركّاب للتمتّع بوقتهم على الطرقات العادية والوعرة. وتشمل المحتويات الإضافية ترقيات داخلية، وثلاثة مستويات من المواد والألوان، ووحدات لنقل الحركة يدوياً في ناقل الحركة بـ 10 سرعات.

المفاتيح الإضافية للتحكّم بالتجهيزات المضافة بعد الشراء، مثل المصابيح أو ضاغط الهواء، مثبّتة في سقف المقصورة بحيث لا تعترض سبيل السائق – على غرار الطائرة الحربية. كما تتميّز رابتر الجديدة بتغييرات في معايرة القوى المحرّكة ونظام نقل الحركة ونظام التحكّم بالدفع ونظام الفرامل المانع للانغلاق ABS ونظام التحكّم بالثبات AdvanceTrac للحصول على الأداء الأمثل.

سيتم تصنيع رابتر الجديدة كلياً في مصنع ديربورن للشاحنات وسيتم طرحها للبيع في خريف 2016.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات