إقرأ المزيد
بوجاتي تسعى لاطلاق فئات مميزة من طراز شيرون
شارك   |
بوجاتي شيرون

يبدو أن بوجاتي لا تعترف بوجود حد لطموحاتها بل انها تسعى الى الخروج عن المألوف قدر الامكان، يكمن ذلك من خلال اطلاق فئات مميزة من طراز شيرون.

بوجاتي شيرون هو الطراز الذي استلم الشعلة من طراز فيرون ويالتالي يجب أن يتوفر منه فئات مميزة وحصرية لمن يرغب بالتميز لأقصى حد ممكن.

تسعى شركة بوجاتي لاطلاق نسخة SS من طراز شيرون لمزيد من السرعة والأداء على غرار ذات الفئة من طراز فيرون التي تمكنت عام 2010 من احراز سرعة قصوى بلغت 430 كم/س مما جعلها تصنف كأسرع سيارة انتاج تجاري في العالم قبل أن يتم تحطيمه من قبل المنافسة المباشرة لها وهي كونيجسيج أجيرا RS، بالطبع ستعمل بوجاتي ما يلزم لتتربع مجددا على عرش أسرع سيارة انتاج تجاري في العالم.

الفئة الأخرى التي تسعى شركة بوجاتي لتوفيرها من طراز شيرون هي سوبر ليجيرا وكما يشير الاسم فان الطراز المذكور سيكون أخف وزنا مقارنة بطراز شيرون القياسي مما سيساعد في احراز توقيت أفضل في مجال التسارع من 0-100 كم/س و 0-200 كم/س وتسجيل أوقات غير مسبوقة على الحلبات.

الفئة الثالثة التي من المتوقع أن توفرها بوجاتي من طراز شيرون هي أبيرتا والتي ستكون النسخة المكشوفة على غرار فئة جراند سبورت وجراند سبورت فيتيسي من طراز فيرون، هذه الفئة مصممة لمن يرغب بالتمتع بالأداء الخارق وأيضا استنشاق الهواء النقي.

العامل المشترك بين الفئات الثلاثة من شيرون هو أنه ستنتج أرقام أداء عالية جدا من المحرك المكون من 16 اسطوانة بشكل W16 والمتصل بأربعة شواحن تيربو بسعة 8.0 ليتر، ينتج المحرك المتوفر في النسخة القياسية من بوجاتي شيرون 1500 حصان وبالتالي سيكون ناتج القوة في أي من الفئات الثلاثة وهي SS و سوبر ليجيرا أعلى حتما، التساؤل هو هل سنرى يوما ما سيارة انتاج تجاري بقوة 2000 حصان؟

اذا كنتم تعتقدون أن شيرون تتمتع بأرقام أداء متطرفة فيجب عليكم اعادة التفكير جيدا لأنه تم اطلاق طراز ديفو المخصص للحلبات وهو أخف وزنا بمقدار 31 كجم مما يؤمن أرقام أداء أفضل، من لا يرغب بدفع مبلغ يفوق المليون دولار لطلب ود احدى سيارات بوجاتي يمكنه شراء مصغر من شركة ليجو والتي تحتوي تفاصيل مطابقة للسيارة الأصلية لكن بالطبع لا تحتاج الى صيانة مكلفة.


Hamzeh Pshouq

قارن