سبتمبر 22, 2018

كاديلاك CT6-V الوريثة القادمة لطراز CTS-V

كاديلاك هي العلامة الفارهة من مجموعة جنرال موتورز وبالتالي يجب عليها تأمين ما يلزم للحفاظ على زبائنها بجانب إجتذاب زبائن جدد لصالات عرضها من خلال التحديث المستمر لطرازاتها واليوم سنتحدث عن كاديلاك CT6-V .

مطلع الألفية الحالية وتحديدا عام 2003 قامت كاديلاك بإطلاق طراز CTS والذي عرض إتجاه العلامة الجديد بإستهداف شريحة الشباب عوضا عن كبار السن كما كان في السابق كما أنها نالت شهرة واسعة بسبب ظهورها في مشهد المطاردة الشهير في الجزء الثاني لفيلم الخيال العلمي ماتريكس، 2005 تم تقديم نسخة V التي تشير إلى الأداء العالي وشكل طراز CTS-V صدمة في عالم السيارات بسبب ظهور سيارة أمريكية قادرة على منافسة سيارات الصالون الألمانية عالية الأداء والان تظهر لنا كاديلاك CT6-V .

كاديلاك CT6-V

تتمتع كاديلاك CT6-V بتصميم مميز يمزج ما بين الفخامة والرياضية في وقت واحد، المقدمة تبرز من خلال شبكة التهوئة الكبيرة الحجم وتتزين باللون الأسود مع وجود أطراف من الكروم مما يؤكد على الطابع الفخم، يوجد أيضا فتحة تهوئة في الأسفل لدخول المزيد من الهواء لتبريد المحرك.

كاديلاك CT6-V

الجهة الخلفية من كاديلاك CT6-V لا تقل شأنا حيث أنها تحتوي على مصابيح ذات تصميم مميز وأيضا لمسات من الكروم بجانب وجود مخارج العادم الرباعية مما يثبن تحليها بالطابع الرياضي الذي لا يقلل من شأنها أبدا.

المحرك في كاديلاك CT6-V هو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.2 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يعمل على إنتاج 550 حصانا علما أنه المحرك ذاته المتوفر في شفروليه كورفيت، علبة التروس هي أوتوماتيكية من 10 نسب من أجل تأمين أفضل أداء ممكن وعدم هدر أي جزء من الطاقة التي ينتجها المحرك، ننتظر بالطبع قيام شركة هينيسي بوضع لمساتها على المحرك والنتيجة النهائية هي حتما مذهلة.

كاديلاك CT6-V

لا يمكن وجود محرك قوي دون جهاز تعليق يستوعب ذلك حيث تم التعديل عليه لتأمين أفضل تماسك وثبات في كاديلاك CT6-V المقبلة حيث تم الإعتناء بكافة مكونات نظام التعليق للتجاوب الأمثل سواء في الإنطلاق المستقيم أو على المنعطفات.

أهم المقالات