أبريل 20, 2023

بالصور: لادا أكس كروس 5 تظهر لأول مرة

ترجمة – هيثم يونس

في أعقاب فترة مضطربة أعقبت الغزو الروسي المستمر لأوكرانيا، لجأت لادا، التي تخلت عنها مجموعة رينو، إلى الصين للحصول على المساعدة؛ والنتيجة هي الكشف عن سيارة  لادا أكس كروس 5 Lada X-Cross 5 الجديدة بتصميم أنيق، والتي تم الكشف عنها في مؤتمر وكلاء أفتوفاز في سوتشي، روسيا.

تعد لادا أكس كروس 5 هى في الأساس سيارة أس يو في SUV صينية من طراز فاو تم تغيير علامتها التجارية للسوق الروسية.

تظهر الصور أن الاختلاف الوحيد بين لادا أكس كروس 5 و فاو بيستون تي 77 هو الشارات، لكن جميع الألواح الخارجية والداخلية متطابقة، بما في ذلك قمرة القيادة الرقمية ذات الشاشة المزدوجة.

وينطبق الشيء نفسه على محرك البنزين سعة 1.5 ليتر المزود بشاحن توربيني أسفل غطاء المحرك والذي ينتج قوة 160 حصان (118 كيلو واط / 162 حصانًا)، مما يرسل الطاقة إلى المحور الأمامي من خلال ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات.

 لحسن الحظ، تعد مجموعة نقل الحركة هذه أكثر حداثة بشكل ملحوظ من حيث التكنولوجيا والمواصفات مقارنة بخيارات محرك لادا الأقدم.

على عكس النسخة الأصلية، التي يتم تصنيعها في الصين، سيتم إنتاج لادا أكس  كروس 5 للسوق الروسية في مصنع أفتوفاز في سانت بطرسبرغ، والذي كان مملوكًا سابقًا لشركة نيسان.

من المتوقع أن تكون أسعار سيارة الدفع الرباعي مماثلة لتلك الخاصة بسيارة فاو بيستون تي 77، والتي تبدأ حاليًا بسعر (26،570 دولار) في روسيا.

 كما هو متوقع، ستنضم إلى أول طراز إنتاج جديد في عصر ما بعد رينو لادا مجموعة من سيارات الدفع الرباعي وسيارات السيدان المصنوعة في الصين، حيث تتطلع الشركة إلى تبسيط عملياتها والتركيز على إنتاج الموديلات التي يزداد عليها الطلب.

 

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة