مارس 24, 2023

اختبار سيارة هونشي أتش أس 5: كروس أوفر بتصميم أنيق وبسعر مناسب

في تجربة جديدة وصانع جديد يختبر الزميل ريتشي حنين قدرات وأداء سيارة هونشي أتش أس 5 Hongqi HS5 والتي صارت متوفرة في منطقة الشرق الأوسط ومؤخراً تم افتتاح أول صالة عرض لها في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

هونشي أتش أس 5

هونشي أتش أس 5، هي كروس أوفر “أس يو في”  مدمجة  تنتمي لفئة السيارات الفخمة وتم تسويقها من قبل الشركة الأم في الصين وخارجها.

فعلياً إذا تمعنا في التصميم الخارجي وإذا قمنا بتخبأة الشعار من الصعب أن يتعرف عليها أي شخص وكذلك الأمر من الداخل ولن يستطيع تمييزها عن السيارات الكورية واليابانية والأوروبية وحتى الأمريكية، وهذا بفضل التصميم المتقن من الخارج والداخل.

هونشي أتش أس 5

يتميز تصميم هونشي أتش أس 5 بالبساطة وفي نفس الوقت بالأناقة، في مقدمة سيارة هونشي HS5 تتمتع بشبكة كبيرة على شكل شلال، وتُضفي الشبكة لمسة من الفخامة على السيارة من الأمام، بالإضافة إلى وجود شعار بالعلامة هونشي المعروف بالخط الأحمر على مقدمة رأس الغطاء للمحرك وكذلك في وسط الشبكة.

هونشي أتش أس 5

كما يوجد خطوط للهيكل انسيابية ومميزة وزجاج من الأمام  والخلف مائل بلمسة أنيقة، وتوجد مصابيح أمامية من النوع (LED)، كما نلاحظ الشبك الأمامي مطلي بالكروم والمصابيح بتصميم جميل.

هونشي أتش أس 5

أما المقصورة من الداخل في هونشي أتش أس 5 تتميز بالفخامة لتظهر وكأنها مركبة فضائية وذلك لوجود شاشة ترفيهية كبيرة في الكنسول الوسطي كما تشمل السيارة من الداخل على مقاعد من جلد Nappa مزينة بالكانتارا، ومقعد السائق قابل للتعديل كهربائيًا في 12 وضعًا، بالإضافة إلى مسند رأس يدويًا قابل للتعديل في 4 اتجاها، وذاكرة مقعد السائق مرتبطة بالمرايات الخارجية.

هونشي أتش أس 5

كما تتمتع المقصورة أيضًا بمقاعد أمامية مدفأة ومهواة مع مسند رأس قابل للطي ومقاعد خلفية خارجية مدفأة مع وجود مسند للرأس وتتسع المساحة الخلفية لـ 3 ركاب بالغين كما تتميز المقصورة بوجود 253 لون إضاءة محيطة ويتوفر 12 نظام صوتي محيطي Bose Centerpoint.

هونشي أتش أس 5

أما بالنسبة للشاشات، يتوفر شاشة مقاس 12.3 بوصة لعرض المعلومات المتعددة (MID).وشاشة عرض ترفيهية متعددة اللمس مقاس 12.3 بوصة (MID). مع عجلة قيادة متعددة الوظائف (مع صوت، مفتاح بلوتوث، تحديد MID ، أمر صوتي). بالإضافة إلى ذراع نقل السرعات على عجلة القيادة وعجلة قيادة ساخنة وكذلك مرآة داخلية بخاصية التعتيم الأوتوماتيكي ودفق الوسائط الداخلية.

هونشي أتش أس 5

فيما يتعلق بأنماط القيادة تتوفر وضعية القيادة المريحة وضعية القيادة الاقتصادية من خلال دفع ثنائي وبالانتقال لوضعية القيادة الرياضية أو الطرقات الوعرة أو الثلوج تتحول السيارة إلى دفع رباعي. تتوفر 3 طرازات من هونشي أتش أس 5 تشمل كمفورت، وديلوكس دفع ثنائي، وديلوكس دفع رباعي وهي النسخة محل تجربتنا.

هونشي أتش أس 5

أما بالنسبة للمحرك والأداء، تتوفر هونشي  أتش أس 5 بمحرك من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر ومزود بشاحن توربو بقدرة حصانية تصل إلى 223 حصان والعزم 340 نيوتن متر موصول بعلبة غيارات من ست 6 سرعات أوتوماتيكية وتتوفر بنظام دفع رباعي. بالنسبة لأجهزة التعليق تعتبر مريحه ولكن فيها ضجة عند المطبات وقد يرجع ذلك لكبر حجم العجلات التي تبلغ 20 إنش.

هونشي أتش أس 5

بالنسبة للتقنيات وأنظمة مساعدة السائق والسلامة تتوفر بشكل كبير للسيارة من أبرزها نظام مثبت السرعة الذكي ونظام الركن الألي ونظام تنبية مغادة المسار ونظام تنبية السائق من التوقفات الطارئة ونظام التوقف التلقائي ونظام مساعدة نزول المنحدرات ونظام كاميرا الـ 160 درجة مع حساسات لحماية السيارة والركاب. بإمكان التحكم في أنظمة مساعدة السائق والسلامة من خلال الأزرار الموجودة تحت شاشة المكيف.

هونشي أتش أس 5

أما فيما يتعلق بالأسعار فيبدأ سعر هونشي أتش أس 5 من 110 ألاف درهم إماراتي وتصل إلى 136 ألف درهم إماراتي بالنسبة لنسخة الدفع الرباعي وهي السيارة محل تجربتنا وتختلف الأسعار بحسب الضريبة المضافة والوكلاء.

هونشي أتش أس 5

في نهاية تجربتنا يمكن القول أن سيارة هونشي أتش أس 5 هي سيارة عملية تصميمها أنيق وفخامة بالداخل مع تقنيات ومواصفات عالية ومصروفها بالوقود منخفض وسعرها مناسب جداً مع 7 سنوات صيانة مجانية.

 

 

 

أهم المقالات