ديسمبر 07, 2022

إطلاق سوبارو كروستريك الجديدة في اليابان 

تم الكشف عن سيارة سوبارو كروستريك Subaru Crosstrek الجديدة في سبتمبر الماضي، لكن الشركة أعلنت للتو عن إطلاقها في السوق الياباني مع المواصفات التفصيلية وقائمة طويلة من الملحقات.

على عكس طرازات الدفع الرباعي AWD السابقة للعلامة، سيتم تقديم سوبارو كروستريك الجديدة في اليابان كنموذج دفع بالعجلات الأمامية (FWD) أيضا، مع كلا الإصدارين بنظامي الدفع الرباعي والأمامي مدعومين بمجموعة نقل الحركة الهجينة.

يعتمد الجيل الثالث من كروستريك، على نسخة مطورة من منصة سوبارو العالمية مع زيادة الصلابة وتحسين مستويات الضوضاء والأهتزاز والقوة.

يتوفر طراز جي دي أم  JDM-spec حصريا مع مجموعة نقل الحركة إي بوكسر e-Boxer التي تقترن بمحرك بنزين سعة 2.0 ليتر ينتج قوة 143 حصان (107 كيلو واط / 145 حصان) وعزم دوران 188 نيوتن متر إلى محرك كهربائي يضيف 13 حصان آخر (10 كيلو واط / 14 حصانًا) و 65 نيوتن متر من عزم الدوران إلى القوة الإجمالية للسيارة.

الأهم من ذلك، ولأول مرة في تاريخ كروستريك، يتم نقل الطاقة إما إلى الأمام (FWD) أو إلى جميع العجلات الأربع (AWD) من خلال علبة تروس لينياترونيك سي في تي  CVT.

يجعل خيار الدفع الأمامي كروستريك أقرب إلى سيارة إمبريزا ميكانيكيا، كبديل أكثر بأسعار معقولة لطراز الدفع الرباعي AWD. ليس من الواضح ما إذا كانت سوبارو تعتزم تقديم الكروس أوفر بنظام الدفع الأمامي FWD خارج اليابان، ولكن من المتوقع أن تكون خيارات توليد القوة الإضافية متاحة في الأسواق الأخرى بما في ذلك محرك آي سي إي ICE.

يعد التصميم التطوري للجيل الثالث من كروستريك هو الأكثر صلابة من سابقه بفضل الكسوة البلاستيكية الأثقل. و يبلغ طول الجيل الجديد 4،480 ملم (176.4 بوصة)، مما يجعله أطول بمقدار 15 ملم (0.6 بوصة) من سابقه.

في اليابان ، يتوفر كروستريك في مستويين هما تورينج وليميتد. يتميز طراز كروستريك ليميتد، بالعجلات المعدنية مقاس 18 بوصة (بدلاً من 17 بوصة)، والمصابيح الأمامية LED بالكامل، ولمسات الألمنيوم المزيفة على الشبكة، ومصابيح الضباب، وأغطية المرايا، وقضبان السقف (بدلاً من اللون الأسود).

تم تجهيز المقصورة الداخلية لسيارة سوبارو كروستريك ليميتد بشكل قياسي مع شاشة لمس كبيرة ذات أتجاه عمودي مقاس 11.6 بوصة من أجل المعلومات والترفيه. فيما تحتوي فئة كروستريك تورينج على شاشة أصغر بكثير للتحكم في المناخ وغطاء بلاستيكي أسود لبقية الكونسول الوسطي، مع كون شاشة اللمس المناسبة أختيارية.

 

لسوء الحظ، لا تقدم سوبارو مجموعة أدوات رقمية لفئة كروستريك. ويحتوي كلا الطرازين على تنجيد من القماش للمقاعد، وجلد فاخر اختياري. يحصل طراز ليميتد أيضا على حزمة آي سايت EyeSight الكاملة من ADAS التي تم تحسينها بفضل الكاميرا الأحادية ذات الزاوية العريضة الجديدة.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تخصيص أعلى للكروس أوفر، تقدم سوبارو مجموعة واسعة من الملحقات لكل من الهيكل الخارجي والداخلي.

على سبيل المثال تجعل حزمة “Toughness” الكروس تبدو أكثر ميلًا إلى المغامرة من خلال إضافة قطع  بلاستيكية تحمي غطاء المحرك والشبكة ووحدات الإضاءة والأبواب. تضيف حزمة “Utility” إضاءة داخلية وأغطية لحيز الأمتعة المتينة وخيارات تنظيم صندوق الأمتعة ومقصورات تخزين إضافية.

 أخيرًا ، هناك مجموعة من الملحقات التي تحمل علامة STI بما في ذلك العجلات المعدنية وأنابيب العادم المزدوجة المثبتة في المنتصف والجناح الخلفي الأكبر.

سوبارو كروستريك الجديدة متاحة بالفعل للطلب في اليابان. تبدأ الأسعار من (19،520 دولارا) لنظام الدفع الأمامي FWD، وترتفع إلى (23،714 دولارا) لنظام الدفع الرباعي AWD.

بالطبع، يمكن أن ترتفع هذه الأسعار إذا أخترت بعض الملحقات الأختيارية التي ذكرناها سابقًا.

أهم المقالات