May 30, 2014

بالصور الخاصة: إطلاق دوكاتي مونستر S 1200 في لبنان

المكان: باحة فندق السان جورج في العاصمة بيروت.

الزمان: عند مغيب الشمس.

المهمة: إستيقاظ وحش دوكاتي المونستر  S 1200.

لم تكن من المهمات المستحيلة، فما إن غابت الشمس حتى سطع نجم المونستر بحلته الجديدة، وخطف كل الأضواء.

إجتمع محبو هذه الدراجة حول ثلاث دراجات عند المنصة. اثنتان باللون الأحمر وواحدة باللون الأبيض، وفريق موقع عالم السيارات كان مشاركا في الحفل ليشهد على بزوغ هذا الوحش الجديد.

تتميز المونستر بأناقة وجرأة في التصميم لا مثيل لهما. فقد اعتمدت الشركة على إظهار الهيكل الأساسي، لتتداخل قساطل الرجولية والقوة، بلمسة البدن الناعمة السلسة.

من الخارج يلفت انتباهك الفن والتفاصيل في كل شيء. فالعادم مصمم بطريقة جميلة، والمقعد مطرز يدوياً بخط لا يوحي إلا بالأناقة.

ومن ثم، هناك مكابح ال-BREMBO  الإيطالية، ومخفف صدمات OHLINS، وشوكات عامود التدوير الذهبية، والعجلات الفريدة، وقطع الكروم هنا وهناك، لتحيط المحرك الجبار بسعة ١٫٢ لتر من اسطوانتين يولد ١٤٥ حصاناً عند ٨٥٠٠ دورة في الدقيقة، و ١٢٤٫٥ نيوتن متر من عزم الدوران، وهو رقم هائل في عالم الدراجات.

من ناحية السلامة، فقد جهزت المونستر بمكابح مانعة للانزلاق ABS، ونظام التحكم بالجر والإنزلاق DTC، ونظام ضد السرقة. كلها تجهيزات قياسية في دراجة غير قياسية.

وفي مقابلات صغيرة مع زبائن هذه الدراجة، تبين أنهم في حالة غرام، ويعتبرون أن الدوكاتي هي فيراري الدراجات النارية، وتحفة فنية أكثر من أي شيء آخر.

فمن يمتلك دوكاتي، يحبها وإن لم يقدها، وغالبا لا يفكر بشراء غيرها.        

أهم المقالات