مايو 14, 2015

السر وراء تهرب اللبناني من المعاينة الميكانيكية لسيارته (فيديو)

تعتبر المعاينة الميكانيكية من الموجبات الملقاة على عاتق المواطن المقيم على الأراضي اللبنانية، اذ يستوجب القيام بهذه المهمة لضمان سلامة المركبة على الطرقات اللبنانية وايفاء الدولة حقوقها من الرسوم.

والمعاينة في لبنان، هي الكشف الميكانيكي على المركبات للتثبت من أنها تستوفي جميع الشروط القانونية والفنية. وهي على أنواع عديدة أبرزها المعاينة الدورية او الأساسية وهي الكشف الميكانيكي السنوي على السيارات والمركبات.

ولا خلاف على كل ما تقدم من اصول ونظريات قانونية يجب احترامها، ولكن هل تعمقنا يوما بعادة الكثير من اللبنانيين بالتهرب من المعاينة؟

في الحقيقة، نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا في موقع “يوتيوب” لمواطن ينتظر في صف من مئات السيارات ولن يصل دوره قبل 4 ساعات، في الوقت الذي يوجد خطوط أخرى يمكن السير بها للتخفيف من الازمة، ولربما هذا هو السر الحقيقي وراء تهرب الكثيرين من هذه المزلة.

وقد طالب المواطن في الفيديو نشر ما يعاني منه المواطنين في المعاينة الميكانيكية بمنطقة الحدث – بيروت، الأمر الذي يوجب علينا الشد على أياديه وترك هذا الفيديو برسم المعنيين حيث ان للمواطن الحق بالاحترام والمعاملة الحسنة، إذ لديه الكثير من الانشغالات لتأمين قوت يومه في هذا الوطن الذي تركه يصارع الحياة وحده من دون أي معين لاسيما في ظل الغلاء المعيشي وغياب باقة من الخدمات التي يجب توفرها من السلطات الرسمية.

وعليه، يبقى الكلام لهذا الفيديو الذي يعبر عن الواقع المرير:

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

قطار وترامواي بيروت.. هل يبصر النور من جديد في لبنان ؟

قانون السير الجديد في لبنان تحت الاختبار.. والنتيجة؟

السائق اللبناني VS الأوروبي.. فيديو يفضح الفروقات في القيادة

موقع عالم السيارات يكشف تفاصيل ما يحدث في محيط “لو مول” ضبية؟

بالأرقام والتفاصيل.. ما حقيقة انخفاض أسعار السيارات في لبنان؟

بالتفاصيل.. هكذا يختار اللبنانيون سياراتهم !

أهم المقالات