يوليو 13, 2022

الكشف عن سيتروين ë-C4 X وC4 X الجديدتين والكهربائيتين بالكامل

كشفت سيتروين عن سيارتي ë-C4 X و C4 X الجديدتين والكهربائيتين بالكامل بنهج تصميم فريد وأنيق للعملاء الباحثين عن بديل مرغوب فيه لعروض الهاتشباك وسيارات الدفع الرباعي في سوق السيارات متوسطة الحجم ذات الأسعار المعقولة لتكون النتيجة: تصميم متقاطع يجمع بين الأناقة بصورة ظلية لسيارة فاست باك مع المظهر العصري لسيارات الدفع الرباعي والدقة والرحابة لأربعة أبواب.

 سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين

تعد مجموعة نقل الحركة الكهربائية 100 كيلوواط قوية وحيوية مهما كانت ظروف القيادة، مع 136 حصانًا و260 نيوتن متر من عزم الدوران، وزمن 0-100 كم / ساعة في 9.5 ثانية عندما تكون في الوضع الرياضي، والسرعة القصوى 150 كم / ساعة. تم تصنيف حزمة البطارية التي تبلغ قوتها 50 كيلوواط في الساعة على أنها ليثيوم أيون عالية الجهد 400 فولت.

 سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين

يُمكِّن الكبح المتجدد السائق من إعادة شحن البطارية جزئيًا وزيادة المدى أثناء الحركة عن طريق تضخيم تباطؤ السيارة دون الضغط على دواسة الفرامل، واستعادة الطاقة التي كان من الممكن فقدانها لولا ذلك. باستخدام شاحن تيار مستمر سريع بقدرة 100 كيلو وات (الوضع 4)، يتم تجديد البطارية بمعدل أفضل في فئته يبلغ حوالي 10 كم / دقيقة مع اكتمال 80٪ من الشحن في 30 الدقائق.

 سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين

العملاء الذين قد يفضلون محرك احتراق نظيف وفعال في الأسواق الدولية بالإضافة إلى بلدان أوروبية مختارة، سيكون لديهم مجموعة من محركات البنزين PureTech ذات الحقن المباشر والشاحن التوربيني من سيتروين ومحركات الديزل BlueHDi للاختيار من بينها في C4 X الجديدة. 

 سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين

تحافظ السيارات على الاستدارة ولغة الشكل التي لا لبس فيها Citroën في المقدمة، ولكن عندما تتجول في السيارة يمكنك أن ترى أن شكلها مختلف تمامًا – أكثر ديناميكية بكثير، وبحسب تعبير بيير لوكلير، مدير التصميم في سيتروين: “أردنا إضافة الطول لتوفير مزيد من الراحة لركاب المقاعد الخلفية بالإضافة إلى حجم صندوق الأمتعة الكبير جدًا، 510 لترًا، لتلبية احتياجات”.

 سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين

اللوحة الخلفية لغطاء الصندوق الخلفي والتي تنثني لأسفل باتجاه المصد الخلفي نظيفة ومرتبة مع جناح مدمج بهدوء في الجزء العلوي، وثنيات خفيفة في الأسفل وحروف سيتروين المركزية. تميل اللوحة نفسها قليلاً نحو مقدمة السيارة مما يعزز الإحساس المرموق بتصميم النهاية الخلفية ويزيد من موقف السيارة من الزخم الأمامي.

 سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين

تأخذ طرازي سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدين الاتصال والمعلومات الترفيهية إلى المستوى التالي بفضل توفر واجهة المعلومات الترفيهية My Citroën Drive Plus الجديدة كليًا من سيتروين والتي تم تقديمها مؤخرًا على الرائد سيتروين C5 X.

 سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين

تستخدم هذه الواجهة الجديدة سهلة الاستخدام شاشة عالية الدقة مقاس 10 بوصات ويمكن للعملاء تخصيصها بالكامل باستخدام نظام “الأدوات المصغّرة”. أصبحت الأدوات الذكية مألوفة الآن من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل باللمس، وتوفر طريقة سريعة للنظر إلى التطبيقات والمحتوى على شاشة السيارة التي تعمل باللمس دون الحاجة إلى فتح التطبيق.

 سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين

تتميز الواجهة الجديدة أيضًا بميزة التعرف على الصوت الطبيعي، وهو مساعد رقمي يمكن لركاب السيارة “إيقاظه” باستخدام الأمر “Hello Citroën” ويفهم ما يقولونه ويجيب على أسئلتهم وينفذ الأوامر الصوتية. سيكون نظام التعرف على الصوت الطبيعي قادرًا على فهم 20 لغة ، وتقديم ملاحظات بصرية والاستجابة لمزيد من الأوامر لأنظمة المركبات مثل التحكم في المناخ والوسائط الصوتية والهاتف وخدمات الكلام المتصلة.

 سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين

تأتي السيارات مجهزة بما يصل إلى أربعة مآخذ USB لسهولة إعادة شحن الهاتف أو الجهاز اللوحي – اثنان في الكونسول الوسطي السفلي واثنان في الجزء الخلفي من الكونسول الوسطي لسهولة الوصول من قبل ركاب المقاعد الخلفية. لمزيد من الراحة والأمان، تتوفر حزمة من خدمات سيتروين كونيكت التي تكمل واجهة My Citroën Drive Plus:

 سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين

My Citroën: تطبيق يتم توصيله بسيارتك عبر هاتفك الذكي. سيتمكن سائقو ë-C4 X على سبيل المثال، من التحقق من حالة بطاريتهم والمدى المتاح. بالإضافة إلى برمجة ومراقبة جدول الشحن الخاص بهم وتسخين مقصورة السيارة مسبقًا أو تبريدها مسبقًا.

 سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين

My Citroën Assist: يوفر راحة البال من خلال مكالمات الطوارئ المجانية المحددة جغرافيًا وخدمة المساعدة التي يمكن للعملاء الوصول إليها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، بدون اشتراك.

 سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين

My Citroën Drive: يقدم معلومات عن حركة المرور في الوقت الفعلي من خلال TomTom Traffic، بما في ذلك موقع نقاط الاهتمام ومعلومات الطقس والموقع والأسعار في محطات الوقود ومواقف السيارات. سيقدر السائقون أيضًا تنبيهات منطقة الخطر المرئية والمسموعة. تم تحسين النظام بشكل أكبر على ë-C4X ليشمل موقع محطات الشحن الكهربائي ، وتخطيط الرحلة ، والتمثيل المرئي لنصف قطر النطاق اعتمادًا على مستوى الشحن.

 سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين

My Citroën Play: يتيح للسائقين والركاب الاستمتاع بتطبيقات هواتفهم الذكية المفضلة بطريقة آمنة. توفر الخدمة اتصالاً لاسلكيًا ومتوافقة مع Apple CarPlay (بما في ذلك التحكم الصوتي SIRI) و Android Auto. يتم عرض التطبيقات المتوافقة مباشرة على شاشة الواجهة المركزية حتى يمكن الوصول إليها بأمان ودون إبعاد عينيك عن الطريق.

 سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين

داخل سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين، سيستمتع السائقون وركابهم بشعور لا مثيل له بالصفاء والراحة والمساحة بفضل تجربة الراحة المتقدمة التي نالت استحسانا من سيتروين.

 سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين

يُلاحظ هذا بشكل خاص عند الركوب في المقاعد الخلفية بفضل مساحة الركبتين الرائعة التي تبلغ 198 ملم في الصف الثاني وظهر المقعد الخلفي الأكثر ميلًا (27 درجة)، في حين أن عرضه الخارجي البالغ 1800 ملم يعني أنه يمكن لثلاثة أشخاص الجلوس بشكل مريح جنبًا إلى جنب. المقعد الخلفي، بعرض إجمالي يبلغ 1366 ملم عند الكتفين و 1440 ملم عند المرفقين.

 سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين

 سيتروين ë-C4 X و C4 X الجديدتين

المصدر: stellantis

أهم المقالات