يوليو 07, 2022

فيراري بريدفان بقيمة 30 مليون دولار تتحطم خلال سباق “لومان الكلاسيكي”

تتمتع سيارة فيراري 250 جي تي بريدفان Breadvan بتاريخ رائع، وأيضاً حافل بحوادث السباقات التي تعرضت لها، ربما كان الحدث الأصعب في نهاية الأسبوع الماضي خلال سباق لومان كلاسيك، حيث اصطدمت سيارة فيراري بحاجز الإطارات، فيما تقدر قيمة السيارة الأيقونية بما يزيد على 30 مليون دولار.

كانت بريدفان (الاسم الذي صاغته وسائل الإعلام البريطانية لسائقي السيارات) نتيجة مرجحة للمنافسة مع فيراري إنزو لصالح الكونت جيوفاني فولبي بعد أن رفضت فيراري بيع الطراز الأحدث من جي تي أوه 250.  قام الكونت بتكليف جيوتو بيزاريني ببناء سيارة جي تي أس دبليو بي 250، اأتسم بناؤها بهيكل خفيف الوزن مع شكل فرامل إطلاق نار.

لقد أثمرت الجهود المبذولة في هذا المشروع، حيث تحولت بريدفان بشكل ما لوحش أسرع من فيراري جي تي أوه في ذلك الوقت. وأكتسبت مكانتها كرمز للعلامة لها تاريخ حافل بالحوادث.

شاركت بريدفان الكلاسيكية خلال عطلة نهاية الأسبوع في سباق لومان كلاسيك، وهو نوع من السباقات يتضمن مركبات كلاسيكية لم تشهد حجم التطور كما السيارات السباق الخارقة في الوقت الحالي، يمكنك أن تتخيل أكواما ضخمة من المال تدور حول المضمار، في خطر الانجراف بعيدا في أي لحظة، مع انعطاف رديء لعجلة القيادة. تعرضت بريدفان لحادث أصطدمت فيه بجدار الإطارات بالعجلة اليمنى أولاً، أدت الصدمة إلى دورانها، ولهذا اصطدمت السيارة بالحواجز بالمؤخرة، ليسقط الباب الأيمن على الأرض بجوار السيارة، لكن لحسن الحظ، ابتعد السائق سالماً.

هذا الحادث أشد بكثير من الضربة التي تعرضت لها بريدفان في عام 2015 خلال مهرجان جودوود . في ذلك الوقت، تلقت السيارة الرياضية الكلاسيكية ضربة عنيفة على المسار لكنها كانت قادرة على مواصلة السباق.

لم يتضح من الفيديو مدى خطورة الضرر هذه المرة. نظرا لقيمته وتفرده ، فمن المضمون أن يعيش بريدفان لرؤية سباق آخر. فيراري 250 جي تي بريدفان هي سيارة فيراري صنعت لمرة واحدة صنعت عام 1962، هيكلها يحمل رقم 2819 جي تي، تم تصميمها للتنافس ضد فيراري 250 جي تي الجديدة في سباقات لومان 24 ساعة وغيرها من سباقات بطولة العالم للسيارات الرياضية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات.

أهم المقالات