إقرأ المزيد
بي ام دبليو X6 بمواجهة مرسيدس-بنز GLE كوبيه ، أيهما تفضل؟
شارك   |
ام دبليو X6

سيارات الدفع الرباعي فئة الكوبيه أصبحت حاليا الموضة الدارجة في عالم السيارات بسبب مزجها ما بين الطابع الرياضي والعملاني في وقت واحد، من أبرز الخيارات في هذه الفئة تبرز بي ام دبليو X6 و مرسيدس-بنز GLE كوبيه ، أيا منهما تلائم متطلباتك بشكل أفضل؟

بدأت موضة سيارات الدفع الرباعي فئة الكوبيه بالأساس مع بي ام دبليو X6 منذ عام 2008 ولا تزال تستمر حيث أن الطراز يتوفر بجيله الثالث الأحدث، من جهة أخرى فإن النجمة الثلاثية قررت الرد بطريقتها من خلال مرسيدس-بنز GLE كوبيه وأيضا كذلك GLC كوبيه الأصغر حجما.

ام دبليو X6

ام دبليو X6

من محاور المقارنة يمكن التطرق لتصميم الجهة الأمامية، تتمتع بي ام دبليو X6 بجيلها الجديد بتصميم أكثر شراسة من خلال المصابيح الأمامية ذات الخطوط الحادة وأيضا شبكة التهوئة المزدوجة التي أصبحت أكبر حجما بفارق ملحوظ، بالمقابل فإن مرسيدس-بنز GLE كوبيه تتمتع بتصميم أمامي رصين نسبيا حيث تبرز خطوط ليد داخل المصابيح الأمامية فيما تبرز شبكة التهوئة الكبيرة الحجم.

ام دبليو X6

ام دبليو X6

تصميم الجهة الجانبية لكلا من بي ام دبليو X6 و مرسيدس-بنز GLE كوبيه يكاد يكون مماثلا بشكل كبير للغاية حيث أن السقف المائل بفارق ملحوظ هو السمة الغالبة على كلا السيارتين فيما أنه يمكن اختيار إطار النوافذ إما باللون الأسود أو الكروم.

ام دبليو X6

ام دبليو X6

الجهة الخلفية من بي ام دبليو X6 تمزج ما بين الرصانة من خلال وجود المصابيح الخلفية العريضة والطابع الرياضي من خلال مخارج العادم الكبيرة داخل الصادم الخلفي، مرسيدس-بنز GLE كوبيه تمزج ما بين الرصانة والرياضية في الجهة الخلفية بسبب خبرة شركة مرسيدس-بنز وأيضا كذلك التعاون مع فرع AMG.

ام دبليو X6

مقصورة بي ام دبليو X6 توفر عدة خيارات أمام الزبائن حسب الرغبة إما بالطابع الرياضي وهو الغالب من خلال ألياف الكربون أو الفخامة من خلال الديكور الخشبي، مرسيدس-بنز GLE كوبيه من جهتها تلبي متطلبات الزبائن سواء أكانو يريدون الفخامة أو الطابع الرياضي.

ام دبليو X6

من ضمن محاور المقارنة هو تصميم لوحة العدادات، بي ام دبليو X6 تحظى بتصميم منفصل للوحة العدادات وشاشة نظام المعلومات مما يعطي طابعا مميزا لها فيما أن مرسيدس-بنز GLE كوبيه تحتوي على شاشة كبيرة خلف المقود وتمتد للوحة القيادة تم تقسيمها إلى لوحة العدادات وشاشة نظام المعلومات.

تتوفر بي ام دبليو X6 بخيارين من المحركات، الأول هو سداسي الإسطوانات بسعة 3.0 ليتر ينتج 335 حصان وV8 بسعة 4.4 ليتر مع شاحني تيربو بقوة 542 حصان، مرسيدس-بنز GLE كوبيه تتوفر فقط بخيارين كلاهما سداسي الإسطوانات بسعة 3.0 ليتر مع تيربو، الأول بقوة 362 حصان مع محرك كهربائي بقوة 21 حصان، الخيار الثاني هو “AMG” وينتج 435 حصان.

مساحة التحميل هي من الأمور التي قد تحسم قرار الشراء في سيارات الدفع الرباعي، توفر بي ام دبليو X6 مساحة تحميل 580 ليتر في حال وجود المقاعد الخلفية وتصل لغاية 1525 ليتر عند طيها، مرسيدس-بنز GLE كوبيه توفر 655 ليتر وتصل لغاية 1790 ليتر مما قد يرجح كفة النجمة الثلاثية لمن يريد السفر برا مع اصطحاب أكبر قدر ممكن من الأمتعة.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن