نوفمبر 19, 2019

إطلاق طراز بي ام دبليو X6 الجديد كليا في السعودية

طراز بي ام دبليو X6 الجديد كليا بجيله الثالث يشكل الإضافة الأحدث إلى عائلة طرازات X الرياضية متعددة الاستخدامات، وهو بات متوفرا في صالات شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري والمعتمد لعلامة BMW في المملكة العربية السعودية.

يدمج طراز X6 في جيله الثالث روعة التصميم الجذاب لسيارة كوبيه بمستويات الراحة الفائقة وأحدث مزايا التواصل. إذ تعكس السيارة أحدث ما توصلت إليه تقنيات عالم السيارات وأداء القيادة الرائع، لتحتل موقعا رائدا في فئة المركبات متعددة الاستخدامات.

من اداخل، يوفر تصميم المقصورة في طراز BMW X6 تجربة قيادة حصرية وديناميكية، حيث تضفي التفاصيل القوية ضمن مقصورة القيادة مظهرًا عصريًا ورياضيًا بكل وضوح، مع تركيز أكثر وضوحا على التصميم الذي يركز على السائق، والذي تشتهر به BMW.

تجربة قيادة رياضية

يعتمد الجيل الثالث من طراز بي ام دبليو X6 على أسلوب تصميم حصري لإبراز المظهر الواثق والقيادي. ويجتمع نظام نقل الحركة المتطور وتقنية الهيكل مع مجموعة كبيرة من الابتكارات لتقديم تجربة قيادة رياضية فريدة من نوعها وفاخرة إلى أبعد الحدود.

ويضم التصميم القياسي في جميع طرازات BMW X6 الجديدة ناقل حركة Steptronic بثمان سرعات، في حين أن نظام الدفع الرباعي الذكي يزيد من قوة الجر وخفة الحركة والاستقرار.

كما يساهم الجيل الأحدث من نظام BMW xDrive في توزيع عزم الدوران بين العجلات الأمامية والخلفية بحسب ما يتطلب الوضع، ليتيح المزيد من الدقة والسرعة أثناء القيادة.

إطلاق طراز بي ام دبليو X6 الجديد كليا في السعودية

تصميم طراز بي ام دبليو X6

يلفت طراز بي ام دبليو X6 الأنظار بفضل تصميمه البديع الذي يجمع بين الخصائص الفائقة للقيادة الرياضية والهيكل الخارجي الأخاذ الذي يبرز مزايا الطراز الديناميكية وقوة أدائه وفخامته.

وتُعد الشبكة الأمامية الكبيرة ذات الإطار الأحادي في بي ام دبليو X6 الميزة الأكثر وضوحًا في الواجهة الأمامية، حيث تقترب الحواف الخارجية للشبكة من المصابيح الأمامية بزاوية محددة بوضوح.

وللمرة الأولى سيكون طراز BMW X6 الجديد مزودًا بشبكة BMW مضيئة ضمن الخيارات الإضافية، وهذا ما يضفي لمسة فخامة وحصرية على التصميم الخارجي، ويتم تفعيل الإضاءة عند فتح السيارة أو إغلاقها، ولكن يمكن للسائق تشغيله وإيقافه يدويًا أيضا.

كما زادت أبعاد سيارة BMW X6 الجديدة بمقدار 26 ملم بالنسبة للطول الخارجي مقارنة بالطراز السابق وبعرض 15 ملم. إلا أن ارتفاعها أصبح أقل الآن بمقدار 6 ملم، لتجمع ما بين زيادة الأبعاد المؤثرة على ديناميكية السيارة ومظهرها القوي بشكل واضح. وبذلك فقد زاد طول قاعدة عجلات السيارة بمقدار 42 ملم ليصل إلى 2975 ملم.

أهم المقالات