يوليو 18, 2019

مرسيدس-بنز GLC43 AMG الجديدة الخيار الأقوى ضمن فئة GLC

ما يميز الفرع الرياضي التابع لمرسيدس-بنز وهو AMG هو أنه يبادر مباشرة لإطلاق نسخة عالية الأداء من أي طراز يحمل شعار النجمة الثلاثية سواء أكان جيل جديد أو طراز محدث، مرسيدس-بنز GLC43 AMG المحدثة هي خير دليل على ذلك حيث أنها تلبي رغبة من يريد سيارة متعددة الإستخدامات وتتمتع بطابع رياضي في وقت واحد.

بعدما جرى الكشف عن النسخة المحدثة من طراز GLC من مرسيدس-بنز لا بد أن يترافق ذلك مع إطلاق نسخة الأداء الأعلى وهو ما تمثله مرسيدس-بنز GLC43 AMG بكل جدارة، ستتوفر السيارة بخياري الهيكل الإعتيادي والكوبيه وهو ما سيساعد في توفير خيارات أكثر ملائمة لتلبية أذواق الزبائن.

GLC43 AMG

من الناحية الميكانيكية يستطيع محرك مرسيدس-بنز GLC43 AMG والمكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر انتاج 385 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 384 نيوتن متر بفضل الإستعانة بزوج من شواحن التيربو أكبر حجما.

GLC43 AMG

علبة التروس في مرسيدس-بنز GLC43 AMG أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب تقوم بإرسال العزم للعجلات الأربعة وفق نظام “4Matic” كما أنه يمكن تعشيق النسب بشكل شبه يدوي من خلال زوج من المقابض الموجودة خلف المقود.

GLC43 AMG

تصميم مقدمة مرسيدس-بنز GLC43 AMG يحتوي على شبكة التهوئة ذات الخطوط العامودية وهي السمة التي باتت تميز طرازات AMG الحديثة والتي بدأت مع طراز الكوبيه AMG GT بكافة فئاته وهو الأمر الذي يساهم في إعطاء السيارة طابع أكثر شراسة من خلال توفير ما يشبه الشخص الغاضب.

GLC43 AMG

تصميم الجهة الخلفية من مرسيدس-بنز GLC43 AMG يتميز من خلال وجود الشفرات المتعددة لمشتت الهواء الخلفي والذي يحتوي على مخارج العادم الرباعية الموجودة على الأطراف، يأتي ذلك بجانب المصابيح الخلفية التي أصبحت تحتوي على خطوط ليد في الداخل مما يعطي الطابع العصري للسيارة.

GLC43 AMG

مقصورة مرسيدس-بنز GLC43 AMG حصلت على بعض التحديثات والتي تبرز من خلال المقود الذي أصبح يتمتع بوجود أكبر للألمنيوم بداخله مما يعطي طابع رياضي معزز بجانب وجود الجلد والألكانترا كما يمكن ملاحظة وجود الحياكة الحمراء على أطراف لوحة القيادة والمقاعد كذلك.

GLC43 AMG

تحتوي مرسيدس-بنز GLC43 AMG على زوج من الشاشات داخل المقصورة لكنها ليست متصلة ببعضها على غرار الطرازات الحديثة من النجمة الثلاثية، شاشة لوحة العدادات يبلغ قياسها 10.25 بوصة مما يساعد في إعطاء المعلومات الكافية بكل وضوح للسائق كما أنه يمكن عرض موجز عن محتوى شاشة نظام المعلومات.

يبلغ قياس شاشة نظام المعلومات في مرسيدس-بنز GLC43 AMG 12.1 بوصة ويمكن من خلالها التحكم بكافة وظائف السيارة من أجل تسهيل المهمة على السائق، يمكن التحكم بها من خلال لوحة اللمس أو اللمس المباشر أو من المقود كما تتوفر ميزة الأوامر الصوتية كتجهيز اختياري.

أهم المقالات