إقرأ المزيد
بينتلي تبتكر مفهوماً مميّزاً للضيافة عبر إنشاء أعلى مطعم فاخر في المنطقة العربية على قمّة جبل جيس
شارك   |

 ابتكرت شركة بينتلي المطعم الأعلى في الإمارات العربية المتحدة والمتخصّص بتقديم الطعام الفاخر، وهو يقع على قمّة جبل جيس الذي يُعدّ الأكثر ارتفاعاً في الدولة والموجود بإمارة رأس الخيمة. ويفتح مطعم Peak of Luxury (قمّة الفخامة) أبوابه حصريًّا لسبعة أيام فقط وسيقدّم لضيوفه الـ150 لائحة طعام مميّزة تم تصميمها بشكل خاص لتضم أطباقاً بريطانية تقليدية من ابتكار الشيف الشهير كولين كلاغ.

تم إنشاء المطعم للاحتفال بإطلاق بينتلي لطرازي Bentayga V8 وContinental GT المرتقبَين بشغف كبير في الشرق الأوسط بالإضافة إلى استعراض المستويات العالية من الفخامة الخاصّة التي توفرها الشركة عبر تجارب استثنائية بكل ما للكلمة من معنى.

تقع صالة تناول الطعام الفاخر التابعة لشركة بينتلي عند ارتفاع 1,934 متراً على قمّة جبل جيس، جرى تصميم الصالة بأسلوب يحاكي الخيمة العربية التقليدية. عند الدخول إلى الخيمة ينتقل الضيوف مباشرة إلى مطعم فاخر من فئة الخمس نجوم تزيّنه مفروشات عصرية منتقاة بعناية ويضم موادا فاخرة ويتمتّع بمناظر محيطية خلاّبة يمكن الاستمتاع بها من على قمّة الجبل.

بينتلي

وقام الشيف البريطاني كولين كلاغ بابتكار لائحة طعام خاصّة من خمسة أطباق تستمد الإلهام من التقاليد العريقة التي تتمتّع بها شركة بينتلي فيما يتعلّق بالفخامة والأداء، إلى جانب ما تتميّز به من تاريخ غني حافل بالإنجازات الكبيرة في مجال السيارات الفاخرة عالية الأداء. تجدر الإشارة إلى أن كلاغ قد عمل سابقاً في عدد من أبرز المطاعم الراقية بالمنطقة شاملة تلك في فندق ’برج العرب‘ بالإضافة إلى مطاعم رؤيا  وزوما الشهيرين. عبر استخدام أفضل المنتجات المحلّية، قام كولين بتصميم كل واحد من الأطباق البريطانية الكلاسيكية على حدة وأدخل لمسة شرق أوسطية إليه احتفاءً بهذه المناسبة الخاصّة المميّزة.

يشتهر جبل جيس عالمياً بطرقاته الجبلية المتعرّجة والديناميكية وهو يستضيف أحدث طرازين من بينتلي، حيث أنه يشكّل المنطقة الأمثل لتجربة القيادة واستعراض الأداء المذهل الذي تتمتّع به كل من سيارة Continental GT الجديدة كلّياً ومركبة Bentayga V8 الرياضية.

تشكّل Bentayga V8 مدخلاً إلى الفئة الفاخرة وهي تتمتّع بالقوّة والأداء الحصريين اللذين تتميّز بهما بينتلي ، حيث تضم محرّكاً سعة 4.0 ليتر مع شاحن توربيني توأمي يولّد قوّة عالية قدرها 542 حصاناً ويتيح التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر بالساعة في غضون 4.5 ثواني. وفي ظل إضافة ميّزة النغمة الهادرة المُرْضِية لمحرّك V8 ووجود أطراف أنابيب عادم عصرية توأمية ذي شكل رباعي ومكابح اختيارية من سيراميك الكربون – والتي هي أكبر نظام مكابح أمامية في العالم – فإن العنصر الأحدث ضمن عائلة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات SUV الفاخرة يتمتّع الآن بشخصية رياضية قوية فعلاً.

بينتلي

ومن خلال الدمج بين الفخامة والقوّة، تستعرض المقصورة الداخلية في Bentayga V8 رُقيّاً مشابهاً لمركبات الليموزين. وسوف يتعرّف العملاء مباشرة إلى توجّه بينتلي الفريد فيما يتعلّق بتخصيص عناصر الفخامة العصرية عبر الجمع المعهود بين المواد الحصرية الفاخرة المشغولة يدوياً والتقنيات المتقدّمة. وتتضمّن العناصر التصميمية الجديدة عجلة قيادة من الخشب والجلد بالإضافة إلى طرح لوحة داخلية ذي لمسة من ألياف الكربون عالية اللمعان.

تشكّل بينتلي Continental GT الجديدة كلّياً تعريفاً لمفهوم السيارات الفاخرة عالية الأداء. جرى تصميم وهندسة وصنع الجيل الثالث من سيارة GT يدوياً في بريطانيا وهي مثال ملهِم للهندسة الفاخرة التي تجمع بين المواد الطبيعية والتقنيات الحديثة المتطوّرة.

تأتي Continental GT الجديدة بنسخة معزَّزة من محرّك بينتلي الشهير نوع W12 TSI سعة 6.0 ليتر والذي يولّد 626 حصاناً من القوّة ويمكّن التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر بالساعة خلال 3.7 ثواني فقط. ناقل الحركة الجديد ثُماني السرعات بالقابض المزدوج يوفر أداءً أسرع وأكثر فعالية.

حول هذا الموضوع، قال ستيفن رينولدس، المدير الإقليمي لشركة بينتلي في الشرق الأوسط أفريقيا والهند: نتميّز عبر تقديمنا لتجارب استثنائية كل يوم، أكان ذلك عبر زيارة إحدى صالات عرضنا، أو القيام بتجربة قيادة لإحدى سياراتنا الفائقة أو التمتّع بتجربة مليكة بينتلي. نحن ملتزمون بدفع الحدود إلى أبعاد قصوى فيما يتعلّق بالفخامة وابتكار تجارب لا يمكن نسيانها مدى الحياة. ويشكّل مفهوم قمة الفخامة تعبيراً حقيقياً عن الخطوات التي يمكن أن نقوم بها لتمكين العملاء من عَيش قِيم بينتلي وتوفير تجارب استثنائية لن يجدوها أبداً لدى أي علامة تجارية أخرى للسيارات.

من جهته، أوضح كولين كلاغ، كبير الطهاة في مطعم رؤيا العريق، قائلاً: شكّل التعاون مع بينتلي  والتي تُعتبَر أيقونة بريطانية  في هكذا مشروع مبتكَر تجربة فريدة جداً بالفعل. خلال حياتي المهنية عملت في كثير من المطابخ بدول عدّة حول العالم، لكني لم أحظَ أبداً بفرصة تقديم الطعام في مطعم مخصّص بالكامل على أعلى قمّة جبلية في الإمارات العربية المتحدة. إنها بالتأكيد لحظات لن أنساها أبداً.


Hamzeh Pshouq

قارن