إقرأ المزيد
بيجو 5008 الجديدة تشقّ طريقها في دول مجلس التعاون الخليجي
شارك   |

في ظل تزايد شعبية السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات قامت العديد من الشركات بإطلاق طرازات من هذه الفئة من كافة الأحجام أو حتى التحديث المستمر في حال كانت تمتلك مجموعة واسعة، شركة بيجو هي من شركات السيارات العريقة وبالتالي فإن بيجو 5008 بجيلها الثاني حاضرة لمثيل علامة الأسد الفرنسي في فئة طرازات الدفع الرباعي ذات الطابع الرياضي.

صرح سيدريك زيون مدير عام منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في مجموعة PSA إن الأمر يتطلب شيئاً مميزاً جداً في مثل هذه السوق التنافسية للغاية، وهذا بالتحديد ما هي عليه  الجديدة كلياً. إنها متميّزة جداً. إنها السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات – SUV- الثالثة التي تطلقها بيجو في المنطقة كما أننا على يقين أننا قد دخلنا عصراً جديداً في عالم السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات ذات المقاعد السبعة. إن عملاءنا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي سوف يكونون مسرورين ومتفاجئين بالابتكارات الجديدة، وبالطبع نحن في بيجو فخورون بأن نكون قادرين على توفير هذه الابتكارات.

بيجو 5008

يتجلّى الطابع الذي يشبه الأسد المتأهب في مقدمة بيجو 5008 الجديدة كلياً عند نهاية شبكة التهوئة المجنحة بلون الكروم والواجهة العمودية المزخرفة مع فتحات تهوئة واسعة. أما في الخلف، فإن الشكل الإيروديناميكي للواجهة الخلفية المائلة يعزز بنية عضلاتها بجانب المخالب الثلاثة التي تميّز المصابيح التي تعمل بتقنية LED المدمجة في شريط هيكل السيارة الأسود، وهو الذي يؤكد على فرادة تصميمها.

بيجو 5008

كل شيء يهدف إلى توفير قيادة آمنة ومريحة مع حماسة متزايدة بفضل مقصورة القيادة ” Peugeot i-Cockpit ®”. وبإمكان السائق اكتشاف روعة القيادة المتكاملة والبديهية مع عناصر التحكم المتكاملة بلمسة واحدة لذارع التحكم بالسرعة (صندوق التروس) الكهربائي. لقد تم تزويد بيجو 5008 بمحرك بنزين تيربو سعة 1.6 ليتر من فئة بيور تيك أخف وزناً من أجل زيادة الكفاءة. وتضمن هذه السيارة متعة القيادة المحسّنة بالإضافة إلى توفير مستويات عالية من الأداء من دون أي مساومة على الثقة والمتانة، جنباً إلى جنب مع صندوق تروس “EAT6” ومحرك بقوة 165 حصاناً. وتتيح خاصية عرض القيادة الافتراضية الرقمية القابلة للتخصيص وشاشة العرض العاملة باللمس بقياس 8 بوصة متابعة المعلومات المفيدة من دون أن يحرف السائق عينيه عن الطريق. ومن خلال ميزة Mirror Screen ، بإمكان السائق توصيل هاتفه الذكي بالشاشة اللمسية وإعادة شحنه أوتوماتيكياً ولاسلكياً في لوحة القيادة الوسطية.

بيجو 5008

تأتي ميزة نظام المساعدة على التحكم بنزول المنحدرات (Hill Assist Descent Control) الجديدة بالكامل في حزمة  التحكم المتقدم بقوة الجرّ (Advanced Grip Control) كمعيار أساسي في فئة “GT Line” وتتحكم وتضبط سرعة الهبوط على المنحدرات القاسية تلقائياً. قام مهندسو بيجو 5008 الجديدة بالعمل على توفير أكبر قدر ممكن من الراحة لركابها. في الجزء الخلفي، هناك ثلاثة مقاعد متطابقة ومتباعدة وقابلة للتعديل، ويمكن إضافة صف ثالث مؤلف من مقعدين قابلين للطي. ويصبح التسوق من المتاجر مسألة بسيطة مع المساحة الفسيحة إلى جانب أفراد الأسرة وكذلك الأمر فإن القيادة إلى العمل سوف تكون أفضل جزء من يوم قائد تلك السيارة التي تتوفر فيها أيضاً ميزات أحدث جيل مساعد على القيادة. تشمل الميزات كذلك خاصية التعرّف على إشارة الحدّ من السرعة إضافة إلى مجموعة من الخصائص مثل: حماية الفرامل الفعالة مع التحذير من خطر الاصطدام (التنبيه عن بعد)، تحذير مغادرة الحارة، رصد النقطة العمياء، إنذار تنبيه السائق إضافة إلى نظام تثبيت السرعة التكيفي مع ميزة الإيقاف. وأخيراً، هنالك أنظمة المساعدة على المناورة وركن السيارة التي تعتبر مسألة مهمة جداً في المدن.

بيجو 5008

السلامة يجب أن تكون أولوية، بالتالي فإن بيجو 5008 الرياضية المتعددة الاستخدامات توفر أرقى ميزاتها بما في ذلك الهيكل الأمثل لامتصاص الصدمات ولغاية 6 وسائد هوائية ونظام الثبات الإلكتروني (ESP)، بالإضافة إلى كاميرا متعددة الأغراض مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي، و12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية، ورادار ونظام مساعد في الموقف، وهو ما يجعل هذه السيارة تتمتع فعلاً بأعلى معايير السلامة.

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن