أكتوبر 15, 2018

مرسيدس-بنز الفئة E بخيارات جديدة للمحركات الهجينة القابلة للشحن الخارجي

قررت مرسيدس-بنز توسعة الخيارات للمحركات الهجينة القابلة للشحن الخارجي أمام الزبائن من مرسيدس-بنز الفئة E إلا أن الحدث الأبرز هو توفير خيار هجين يتألف من محرك يعمل بالديزل بجانب المحرك الكهربائي من أجل أفضل توفير للوقود بجانب طبعا خيار البنزين الهجين.

الجيل الحالي من مرسيدس-بنز الفئة E والمعروف رمزيا بـW213 أصبح يتوفر بمحرك هجين قابل للشحن الخارجي منذ عام 2016 لأفضل توفير ممكن للوقود بجانب جرعة قوة إضافية دون الحاجة لزيادة سعة المحرك.

مرسيدس-بنز الفئة E

يتوفر الخيار الهجين القابل للشحن الخارجي من مرسيدس-بنز الفئة E تحت اسم E 350 e للمحرك العامل بالبنزين فيما أن محرك الديزل يتخذ تسمية E 350 de لتمييزه عن نظيره العامل بالوقود التقليدي ولتأكيد شعبية محركات الديزل في أنحاء متفرقة من العالم.

تحتوي E 350 e من مرسيدس-بنز الفئة E على محرك يعمل بالبنزين بسعة 2.0 ليتر ومكون من 4 إسطوانات فيما أن المحرك الكهربائي ينتج لوحده 109 حصان مما يجعل ناتج القوة يبلغ 320 حصان، محرك الديزل E 350 de هو أيضا مكون من 4 إسطوانات إلا أنه ينتج 194 حصان كما أن المحرك الكهربائي ينتج 112 حصان مما يجعل ناتج القوة 306 حصان.

مرسيدس-بنز الفئة E

من ابرز المميزات في المحرك الكهربائي الجديد المتوفر في كلا E 350 e و E 350 de من مرسيدس-بنز الفئة E هو أنه يمكن من بلوغ سرعة قصوى مقدارها 135 كم/س عندما يعمل لوحده فيما أن السرعة القصوى لكل من محرك البنزين والديزل تبلغ 250 كم/س مما يثبت جدارة المحركات الهجينة القابلة للشحن الخارجي.

مرسيدس-بنز الفئة E

تتصل الطرازات الهجينة القابلة للشحن الخارجي من مرسيدس-بنز بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب من أجل تحقيق أداء أفضل كما أن مدى السير يبلغ 50 كم لكلا المحركين من مرسيدس-بنز الفئة E البنزين والديزل من أجل توفير الوقود أثناء القيادة داخل المدن المزدحمة.

مرسيدس-بنز الفئة E

يستغرق شحن المحرك الكهربائي الموجود بجانب خياري البنزين أو الديزل في الطرازات الهجينة من مرسيدس-بنز الفئة E القابلة للشحن الخارجي مدة ساعة ونصف فقط لإكتمال الشحن عند التزود من المقبس المنزلي بسبب أن المحرك الكهربائي أصبح بجهد 13.5 كيلو واط.ساعة عوضا عن 6.5 كيلو واط.ساعة في السابق من أجل توفير الوقت على السائق قدر الإمكان.

أهم المقالات