أغسطس 23, 2018

هيونداي النترا 2019 الجديدة كليا مزودة بأحدث ميزات السلامة

قطاع سيارات الصالون الصغيرة يحتوي على العديد من المنافسين وبالتالي لا بد من وجود المميزات الكافية لاقناع الزبون باقتناء طراز معين دونا عن غيره وهذا بالضبط ما ستفعله هيونداي النترا 2019 الجديدة كلياً المزودة بأحدث تقنيات السلامة.

وسائل السلامة في السابق كانت حكرا على السيارات الفارهة، على سبيل المثال مرسيدس فئة S طراز 116 كانت تتميز باحتوائها على نظام المكابح المانعة للانغلاق كما أن طراز 126 كان مزودا بوسادة هوائية للسائق فقط كتجهيز اختياري، مع مرور الوقت وبفضل زيادة معايير السلامة أصبحت السيارات من كافة الأحجام مزودة بالوسائد الهوائية في عدة مناطق في المقصورة اضافة الى أنظمة الكبح المساعدة، هيونداي النترا 2019 تحتوي على العديد من وسائل السلامة الحديثة التي سنتطرق اليها في هذا المقال.

هيونداي النترا 2019
هيونداي النترا تحتل مكانة مميزة أينما تحل فهي السيارة الأفضل مبيعا في كوريا الجنوبية وسابع أكثر سيارة مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية وهو الأمر الذي اكتسبته على مر أجيالها التي ركزت على توفير وسيلة نقل بتكلفة تشغيلية معقولة لذوي الدخل المحدود.

هيونداي النترا 2019
يمكن ملاحظة الواجهة الأمامية ذات الطابع الهجومي في سيارة هيونداي النترا 2019 كما أن المصابيح الأمامية تعمل بتقنية ليد التي توفر الاضائة خلال النهار، العجلات أصبح تصميمها ذو طابع رياضي كما أنها تتوفر بقياسات تترواح ما بين 16-18 بوصة حسب نمط التجهيز، الجهة الخلفية باتت بتصميم لا يقل شراسة عن الأمامية بفضل المصابيح العاملة أيضا بتقنية ليد مما يساعد السائقين في الخلف على رؤيتها بكل سهولة كما يوجد فتحات تهوئة بالأسفل.

هيونداي النترا 2019
يتوفر في سيارة هيونداي النترا 2019 عدة خيارات من قوة المحرك حيث أنه بسعة 2.0 ليتر ومكون من 4 اسطوانات، فارق القوة ينتج عن اختلاف نظام تغذية الوقود للمحرك حيث يتراوح ناتج القوة ما بين 121 – 200 حصان، علبة التروس متوفرة بـ3 خيارات حسب نمط التجهيزات : الأول هو اليدوي المكون من 6 نسب، الثاني هو أوتوماتيكي بـ6 نسب أيضا فيما أن الخيار الثالث هو من فئة DCT ومكون من 7 نسب.

هيونداي النترا 2019
من أبرز تجهيزات السلامة المتوفرة في هيونداي النترا 2019 هي نظام الحفاظ على المسرب اضافة لنظام التنبيه في حال الخروج عن المسرب المحدد، يوجد أيضا نظام الكبح الطارئ الذي يساعد على توفير أفضل كبح ممكن في حال عدم توفر المسافة الكافية لذلك، من أهم الميزات هي وجود أجهزة استشعار التي تمنع الأبواب من الفتح في حال وجود سيارة تتحرك في نطاق قريب جدا.
وسائل الرفاهية في هيونداي النترا 2019 تتضمن الشحن اللاسلكي للهواتف النقالة الحديثة اضافة الى شاشة نظام الترفيه قياس 8 بوصات وأيضا موائمتها للعمل على نظام أبل”IOS” أو نظام أندرويد.

أهم المقالات