أبريل 25, 2019

بيجو 508 الجديدة سيارة الصالون المُبدعة تظهر للمرّة الأولى في الشرق الأوسط

بعد إنطلاقها عالميا قامت شركة بيجو بإطلاق سيارتها الصالون بيجو 508 الجديدة التي تحتوي على أحدث التقنيات والإبتكارات ها هي تنطلق أيضا في أسواق الشرق الأوسط وذلك خلال حفل مميز يليق بالسيارة.

أعلنت شركة بيجو عن وصول سيارتها بيجو 508 الجديدة إلى أسواق الشرق الأوسط. وتم الكشف عن هذه السيارة الصالون الأصيلة من العلامة التجارية الفرنسية العريقة ذات الرؤية المستقبلية في صالة العرض النموذجية الجديدة التي تم افتتاحها مؤخراً في ياس مول في أبوظبي. تتميّز السيارة بكونها تغيّر قواعد اللعبة وهي متوفرة الآن للبيع في مختلف صالات عرض المنطقة ضمن ثلاث فئات من التجهيزات، Active الأساسية ، وAllure متوسّطة التجهيزات، وGT-Line الأعلى بين الفئات الثلاث.

بيجو  508 الجديدة

خضعت بيجو 508 الجديدة الأنيق ذات السقف المنحني للخلف لعملية إعادة تصوّر كاملة لأجل إبراز اللغة التصميمية الحادّة والمستقبلية الجديدة لدى  شركة بيجو وهو يتميّز من الجهة الخارجية عبر تصميم جديد أكثر قوّة وتعبيراً، تتضمّن المقصورة الداخلية الرائعة مواداً راقية وتقنيات متطوّرة تشمل نظام Peugeot i-Cockpit® الحصري بنسخته الأحدث.

أما المزايا البارزة الأخرى مثل السيطرة المثلى على الطريق، المحرّكات الفعّالة الجديدة والخصائص التقنية غير المعدودة فتشكّل قفزة كبيرة من ناحية الجودة والابتكار، مما يجعل من بيجو 508 الجديدة عنصراً مغيّراً لقواعد اللعبة ضمن فئة سيارات الصالون التنفيذية، وهي تشكّل تحدّياً لمجموعة من العلامات التجارية البارزة للسيارات الراقية.

بيجو  508 الجديدة

تصميم جريء

عبّر مصمّمو بيجو 508 الجديدة عن هدفهم بوضوح وهو الابتعاد عن الشكل التقليدي من أربعة أبواب وغطاء لصندوق الأمتعة والاتجاه نحو تطوير تصميم يحاكي أكثر شكلاً من خمسة أبواب مع سقف منحنٍ في الجهة الخلفية، تم تخفيض ارتفاع السيارة مما أسهم بمنحها الخطوط الإيروديناميكية لسيارة كوبيه.

بينما تبقى مرتبطة بشكل حقيقي مع الأجيال السابقة والتي يبرز منها  بيجو 504 و504 كوبيه الأيقونيتين إلا أن بيجو 508 الجديدة تتميّز بكونها أكثر انسيابية مع مظهر جذّاب. تتعزّز وقفة السيارة من الجهة الأمامية عبر شبكة التهوئة المميّز التي تتألّق بنمط رقعة الشطرنج وطلاء كرومي وهي تبرز في المنطقة الوسطية بين الأضواء الأمامية نوع LED، تحمل الشبكة في وسطها شعار الأسد الخاص بعلامة بيجو التجارية، بينما يتواجد شعار 508 على غطاء المحرّك.

بيجو  508 الجديدة

تمنح الأضواء النهارية العمودية الجارية بتقنية ليد شخصية خاصّة مميّزة للسيارة، وقد جرى تخفيض مستوى ارتفاع غطاء المحرّك بهدف تعزيز المظهر الديناميكي بشكل كبير تناغماً مع لغة التصميم العصرية التي تتبعها بيجو. أما خط سقف بيجو 508 الجديدة فيتميّز بانخفاضه أيضاً وانسيابه القوي  تماشياً مع لمسات التصميم السائدة بقطاع الفئة الراقية من السيارات بينما تأتي الأضواء الخلفية محاطة بشريط أفقي باللون الأسود اللامع والذي أصبح الآن سمة سائدة في العديد من طرازات بيجو الحديثة. وتظهر أضواء LED الخلفية ثلاثية الأبعاد المستوحاة من سيارات ’بيجو‘ النموذجية الجديدة وكأنها مثل ’مخالب الأسد‘ الملوَّنة، وهي ميّزة تصميمية ترتبط مباشرة مع علامة ’بيجو‘ التجارية.

بيجو  508 الجديدة

تقنية متطوّرة جداً: PEUGEOT i-Cockpit®

تتميّز بيجو 508 الجديدة من الداخل عبر التركيز على الجودة والأصالة. وتتمحور لوحة القيادة الراقية حول النسخة الأحدث من نظام Peugeot i-Cockpit® المثالي الذي أصبح الآن في جيله الثالث.

يشتمل نظام Peugeot i-Cockpit®  في بيجو  508 الجديدة على ما يلي :

  • عجلة قيادة مدمَجة
  • شاشة لمس عالية الدقّة HD قياس 8 – 10 بوصات
  • وحدة عرض رأسية (HUD) مع شاشة رقمية عالية الوضوح قياس 3 بوصة

جرى تركيب شاشة اللمس الوسطية في موقع مناسب تماماً داخل مقصورة بيجو 508 الجديدة ، تتضمّن سبعة مفاتيح مشابهة لمفاتيح البيانو يتم من خلالها تشغيل الوظائف الأساسية لنظام i-Cockpit®: الراديو، مكيّف الهواء، الملاحة، ضبط وضعيات السيارة، الهاتف، انعكاس الهاتف، ونظام i-Cockpit® Amplify في فئة تجهيزات GT-Line.

بيجو  508 الجديدة

يوفر نظام i-Cockpit® Amplify في بيجو 508 الجديدة خياراً من بين بيئتين مختلفتين يمكن تخصيصهما بالكامل: Boost وRelax، مما يُسهِم في الارتقاء بالحواس:

  • النظر: عبر تعديل كثافة الإنارة المحيطية ولون الشاشة
  • السمع: عبر وضعيات الموسيقى المحيطية
  • اللمس: عبر برامج تدليك متعدّدة النقاط بواسطة المقعد

يمكن تخصيص وحدة عرض i-Cockpit® الرأسية بشكل كامل من خلال ست وضعيات عرض مختلفة، وهي موجودة فوق عجلة القيادة وتقدّم معلومات حول القيادة ضمن خط نظر السائق في بيجو 508 الجديدة .

راحة راقية جداً وجودة من الفئة الأولى

تساهم مجموعة من العناصر في توفير بيئة ناعمة وعصرية وراقية تحيط بالركّاب كلّهم، وتتضمّن هذه العناصر الخيارات وجودة المواد المستخدَمة في التجهيزات والكسوات – مثل جلد Nappa الفاخر – والانتباه الدقيق للتفاصيل فيما يتعلّق باللمسات النهائية داخل سيارة بيجو 508 الجديدة، يشكّل التنظيم الدقيق لكيفية استخدام جميع هذه المكوّنات تعبيراً حقيقياً عن مزايا سيارات الصالون الفخمة.

بيجو  508 الجديدة

مقاعد بيجو 508 الجديدة الحاصلة على مصادقة AGR  تم تصميمها بشكل يتلاءم مع طبيعة جسم الإنسان وهي تتضمّن مجموعة من الوضعيات الكهربائية لأجل تعديل المساحة المتوفرة للأرجل، الارتفاع، انحناء المقعد والدعم لأسفل الظهر. ويتوفر المقعدان الأماميان اختيارياً مع نظام تدليك هوائي ثماني الجيوب، مع اشتماله على خمسة برامج تدليك مختلفة.

تتوفر الكثير من المساحة التخزينية في بيجو 508 الجديدة  ما يصل إلى 32 ليتر موزَّعة في مختلف أرجاء مقصورة الركّاب بالإضافة إلى العديد من المنافذ لشحن الأجهزة المحمولة، توجد فتحة سقف بانورامية كبيرة بحيث تتيح دخول الكثير من النور إلى المقصورة، بينما يولّد النظام الصوتي الراقي من نوع Focal® تجربة سمعية مثالية داخل السيارة.

مجموعة مثيرة من التجهيزات وأنظمة المساعدة بالقيادة

توفر بيجو 508 الجديدة باقة واسعة من أنظمة المساعدة بالقيادة من الجيل الأحدث:

  • المساعدة في تثبيت المسار ضمن نظام التحكّم المتكيّف بالسرعة – الاستخدام الأول من نوعه ضمن مجموعة سيارات ’بيجو‘
  • الجيل الأحدث من نظام الكبح الفعّال للسلامة
  • المساعدة في الحفاظ على المسار
  • التحذير لزيادة انتباه السائق
  • المساعدة في التحكّم بشعاع الضوء العالي
  • التعرّف على حدود السرعة
  • التعرّف المعزَّز على الإشارات المرورية
  • نظام المراقبة الفعّال للنقطة العمياء
  • نظام Visiopark 2 (مراقبة بنطاق 360 درجة)

أهم المقالات