يونيو 15, 2014

بالفيديو: سباق تسلق الهضبة من FRTC يشعل طريق شكا

أقيم نهار الأحد الواقع في ٨ حزيران ٢٠١٤ سباق تسلق الهضبة الذي ينظمه نادي FRTC لسباقات السرعة، حيث كانت طريق شكا الجميلة المؤاتية للمنطقة الصناعية، ساحة تحدي لتسجيل أسرع وقت على المسار بين سيارات مجهزة بمحركات قوية وضمانات سلامة.

تتميز الطريق بمزيج من المسارات المستقيمة، والمنحنيات المفتوحة والقاسية. ولاستعراض مزايا الطريق، نذهب في رحلة خيالية على المسار: تنطلق السيارة في مسار مستقيم فوق جسر لتصل إلى أقصى سرعة على المسار عند قفزة جميلة قبل منحنى يمين مفتوح ومن ثم منحنى شمال أقوى حدة، لينطلق السائق إلى منحنى يمين ثم شمال سريع متفادياً بعض العقبات التي وضعها المنظمون لمنع السائقين من خوض أطراف الطريق وإفساد المسار على الآخرين.

بعد ذلك هناك منحنى ١٨٠ درجة جميل ونقطة وقوف للمتفرجين، لينطلق السائق إلى منحنى ١٨٠ درجة آخر، قبل أن ينطلق في مسار مستقيم قليل التعرج، فيصل إلى منحنيين متعاقبين جميلين ونقطة وقوف مهمة للمتفرجين، ومن ثم مسار مستقيم إلى آخر منحنى ١٨٠ درجة قبل خط الوصول.

سجل الحدث إشتراك ٢٥ سيارة، وقد كانت المشاركات من لبنان وسوريا والأردن، وتضمن كافة أنواع السيارات (دفع رباعي، دفع خلفي، دفع أمامي).

كالعادة نجح منظمو نادي FRTC تحت رعاية XXL ENERGY DRINK بتنظيم سباق آمن لمحبي السرعة وبتكلفة معقولة، ويشهد النادي إقبالاً محترماً من محبي السرعة نظراً للعدل في النتائج وتوزيع الجوائز.

إليكم النتائج بالصور وشاهدوا هذا الفيديو الملخص لما حدث:

أهم المقالات