أغسطس 28, 2019

نيسان 240Z معدلة للمزيد من التميز

سيارة نيسان 240Z هي من ضمن فئة السيارات التي تمكنت من إثبات حضورها في فئة السيارات الرياضية ذات السعر المعقول بفضل أزمة الطاقة في سبعينيات القرن الماضي.

تمثل نيسان 240Z الجيل الأول من سلسلة طرازات Z والذي تم انتاجه في الفترة ما بين 1969 ولغاية 1978، الغاية منها بالأساس توفير سيارة ذات أداء لائق مقابل سعرها، المحرك كان مكونا من 6 إسطوانات بسعة 2.4 ليتر وينتج 150 حصانا مما وفر الإمكانية لتحقيق الأداء المميز.

نيسان 240Z

قام أحد مالكي نيسان 240Z بإتخاذ قرار تعديل هذه السيارة المميزة عوضا عن البقاء على حالتها الأصلية، أبرز التعديلات تتلخص في إستبدال المحرك القياسي بآخر وهو من تويوتا وتحديدا فئة 2JZ من أجل توفير أداء مميز للغاية مستفيدا من خفة وزن السيارة البالغ فقط 1044 كجم.

تم التعديل على المحرك الجديد في نيسان 240Z مما ساعد على انتاج 600 حصان وهو من ميزات محرك 2JZ الذي يمكنه حتى انتاج أرقام قوة أكبر بكثير، جرى تزويد المحرك بعلبة تروس يدوية مكونة من 5 نسب لترجمة نقل القوة بالطريقة المناسبة للعجلات الخلفية.

نيسان 240Z

من أجل ضمان نقل القوة بالشكل السليم من المحرك الجديد داخل هيكل نيسان 240Z إلى العجلات الخلفية جرى توفير محور تفاضلي خلفي تم صنعه خصيصا لهذه الغاية وأيضا عمود نقل الحركة مما يساعد على الحد من أية اهتزازات أو أصوات غير مرغوب بها.

نيسان 240Z

تم أيضا التعديل على الناحية الأمامية في نيسان 240Z حيث أن أبرز ما يمكن ملاحظته هو شبكة التهوئة الأمامية التي أصبحت أكبر حجما بالتزامن مع التخلي عن الصادم الأمامي المصنوع من الكروم وهو ما يساعد في توفير إنسيابية أفضل كما تم توفير إشارات إنعطاف على أطراف الصادم الأمامي.

نيسان 240Z

تتميز الجوانب في نيسان 240Z بوجود المرايا المثبتة على الأطراف الأمامية للسيارة على غرار العديد من السيارات الكلاسيكية ولم يتم تغيير مكانها، تبرز أيضا كذلك العجلات بقياس 16 بوصة ذات التصميم المتعدد الأذرع مما يزيد الطابع الرياضي للسيارة.

الجهة الخلفية في نيسان 240Z حصلت بدورها على التعديلات حيث تم تثبيت جناح خلفي جديد مثبت على حافة صندوق الأمتعة كما تم أيضا نزع الصادم الخلفي المكون من الكروم، يبرز مخرج العادم الأحادي الكبير الحجم على الجهة السفلية اليسرى مما يوفر طابعا مميزا.

أهم المقالات