يونيو 10, 2014

الحل الذي سيحد من الإزدحام المروري بنسبة 80% هو..

السيارات ذاتية القيادة “التي تقود نفسها بنفسها” يمكن أن تحد من التكدس المروري بنسبة 80% على طرق المدن المزدحمة في آسيا، هذا ما أكده مدير معمل سينسابل سيتى بمعهد ماساتشوستس للتقنية الأميركية “إم آي تي” كارلوس راتى خلال مشاركته في مؤتمر لتخطيط المدن.

واعتبر أن التكنولوجيا الحديثة ستسمح بتحسين كفاءة البنية التحتية الحضرية، مشيرا إلى أنه يمكن مواجهة المخاوف المتعلقة بسلامة السيارات ذاتية القيادة عن طريق ربط النظام بتصميمات المدن الجديدة.

وأظهر البحث أن الجمع بين برامج المشاركة والسيارات ذاتية القيادة يمكن أن يسمح للمدن في آسيا، بالوفاء بمتطلبات التنقل مع وجود 20% من الحركة المرورية حاليا في شوارعها المكدسة.

بدوره، أوضح نائب المدير التنفيذى لهيئة النقل البري تشوا تشونج خينج أن سنغافورة “تتابع عن كثب” تطورات مثل هذه الأنظمة، مشيرا إلى أن الحافلات بدون سائق والسيارات المشتركة يمكن أن تحل مشكلة “أول ميل، آخر ميل”، في إشارة إلى الفجوة بين مكان إقامة الراكب أو الجهة التي يقصدها وأقرب محطة نقل عام.

ويقوم تحالف سنغافورة إم أي تي للأبحاث والتكنولوجيا حاليا باختبار أسطول من السيارات بدون سائق المستوحاة من عربات الجولف في حرم الجامعة الوطنية لسنغافورة. ومن المقرر اختبار السيارات في مناطق سكنية هذا العام لرصد رد فعل المواطنين.

يشار إلى أن قمة المدن العالمية تجمع مسئولين وخبراء لمناقشة الإدارة الحضرية المستدامة، وتتزامن القمة مع أسبوع المياه العالمي فى سنغافورة وقمة البيئة النظيفة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

سيارات الموت: اليكم اخطر المركبات في التاريخ

ليست فيراري او لامبورجيني.. وانما أول سيارة صينية خارقة

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة

أهم المقالات