نوفمبر 28, 2023

بالصور: لكزس LC 2024 “شاشة جديدة ومقصورة فاخرة “

كتب: شهاب أبو الحسن

بفضل غطاء محرك السيارة الطويل والمصابيح الأمامية الثاقبة ووقفتها الهادفة، تعد لكزس LC500 بلا شك سيارة رياضية فاخرة مذهلة.

قم باستخدام محرك V-8 سعة 5.0 لتر يوجه قوة 471 حصانًا إلى العجلات الخلفية، وستصبح الحزمة أكثر روعة، لكن انزلق إلى مقاعد لكزس الجلدية الفاخرة، وستجد أكبر عيب في LC500: نظام ترفيهي معلوماتي عالي الجودة يتمحور حول لوحة تتبع صعبة الاستخدام.

بالنسبة لعام 2024، تخلت لكزس عن هذا الإعداد لصالح شاشة لمس جديدة مقاس 12.3 بوصة. تتوفر الآن أيضًا حزمة Bespoke Build – التي كانت حصرية سابقًا لسيارة الكوبيه – في الطراز القابل للتحويل، مما يوفر ميزات الأداء الجيدة والمظهر الأكثر تخصيصًا.

إصلاح المعلومات والترفيه

لقد أخذنا عينات من حزمة Bespoke Build وأحدث نظام معلومات ترفيهي في سيارة LC500 موديل 2024 المكشوفة المطلية باللون النحاسي الجميل، تُحدث شاشة اللمس الجديدة فرقًا كبيرًا، حيث إنها أكثر سهولة في التشغيل من لوحة اللمس.

 

ويتم تعزيز سهولة الاستخدام من خلال الشاشة، التي يبلغ حجمها بوصتين أكبر من الشاشة الموجودة في LC 2023 وتتميز برسومات واضحة.

تعني إزالة لوحة اللمس أنه لم يعد بإمكانك الاستلقاء والاسترخاء أثناء التنقل في قوائم المعلومات والترفيه، ولكن تم دائمًا إبطال موضع لوحة اللمس الأقرب إلى السائق من خلال ترجمتها الدقيقة وغير الدقيقة للإجراءات على الشاشات، غالبًا ما يؤدي هذا إلى إبعاد انتباه السائق عن الطريق لفترة طويلة جدًا.

الآن يتطلب كل إجراء منك أن تميل إلى الأمام وتنقر على الشاشة، الأمر الذي يتطلب مجهودًا بدنيًا أكبر من ذي قبل، لكن الشاشة تستجيب والدقة حادة. بالإضافة إلى ذلك، في عالم مليء بشاشات اللمس، أصبح الوصول إلى الأمام للنقر أمرًا طبيعيًا ثانيًا.

كما يسمح لك أيضًا بتحديد ما تريده بالضبط بدلاً من التبديل باستخدام لوحة اللمس حتى يذهب المؤشر إلى المكان الذي تريده، الأمر الذي يستغرق أحيانًا وقتًا طويلاً محبطًا.

على الرغم من أننا فضلنا المظهر المتدفق والمتكامل بشكل أنيق للشاشة القديمة، فإن البروز الطفيف للشاشة الجديدة يجعل الوصول إليها أسهل قليلاً أثناء الرحلة.

كما أن الشاشة أقرب إلى السائق قليلاً مما كانت عليه في السيارة السابقة، على الرغم من أن لوحة القيادة المعاد تشكيلها تعني أيضًا أن الساعة التناظرية الأنيقة لم تعد موجودة.

ومع ذلك، فإن نظام المعلومات والترفيه الجديد القائم على شاشة اللمس يعمل بسهولة على إصلاح أكبر مشكلة لدينا مع LC ويجعل السيارة السياحية الكبيرة مركبة أكثر ملاءمة للعيش.

كسر برنامج البناء مفصل

أطلقت لكزس برنامج Bespoke Build لأول مرة في عام 2022 على سيارة LC كوبيه وقامت الآن بتوسيع البرنامج ليشمل الطراز القابل للتحويل، على الرغم من وجود بعض الاختلافات في ما يتم تقديمه في كل نمط هيكل.

في طرازات الكوبيه التي تعمل بمحرك V-8، يكلف خيار Bespoke Build 3600 دولارًا ويضيف الحزمة الرياضية (عادةً 5010 دولارًا)، والتي تتضمن ترسًا تفاضليًا خلفيًا محدود الانزلاق من طراز Torsen، ومخمدات أداء خلفية من Yamaha، ووسادات فرامل عالية الأداء. المقاعد الرياضية مع تطعيمات الكانتارا اختيارية.

إذا كنت تريد سيارة V-6 الهجينة – والتي باعت لكزس 19 وحدة منها فقط في العام الماضي – فإن تكلفة الحزمة تبلغ 3200 دولار، ولكن لا يتم تضمين أي من إضافات الأداء، ولا تزال المقاعد اختيارية.

تأتي جميع موديلات التصميم حسب الطلب مع شارة صغيرة أمام ناقل الحركة مكتوب عليها “Bespoke Build” بخط متصل دقيق. هناك أيضًا شهادة أصالة، موقعة ومختومة من قبل كبير مهندسي LC ونائب رئيس التسويق في لكزس، والتي تتم طباعتها على ورق الواشي الياباني.

يكلف التصميم المخصص للسيارة المكشوفة مبلغًا أكبر بكثير، حيث يصل إلى 5500 دولار.

وعلى الرغم من عدم تقديم الحزمة الرياضية في السيارة المكشوفة، إلا أن التصميم المخصص يتضمن الترس التفاضلي والمخمدات، ويتم تقديم الأخير بشكل منفصل على جميع السيارات المكشوفة مقابل 460 دولارًا إضافيًا.

ولا تتوفر وسادات فرامل الأداء والمقاعد الرياضية للسيارة المكشوفة. تحتوي جميع سيارات Bespoke Build LC أيضًا على حزمة مناسبة لجميع الأحوال الجوية بقيمة 250 دولارًا، والتي تتضمن عجلة قيادة مُدفأة.

بالإضافة إلى المعدات القياسية، يتيح Bespoke Build للمشترين إمكانية استخدام خيارات أخرى، على الرغم من أن هذه الخيارات تأتي بتكلفة إضافية.

ويمكن أن تحتوي الكوبيه على سقف من ألياف الكربون أو بطانة سقف ألكانتارا، وتشمل الخيارات الأخرى عجلات سوداء حصرية بالكامل والجناح الخلفي الذي ظهر لأول مرة في سلسلة Inspiration Series.

ويمكن أيضًا أن تحتوي الطرازات القابلة للتحويل على سقف ناعم باللون الوردي الداكن أو اللون الأزرق.

بالنسبة لعام 2024، هناك أيضًا لون داخلي جديد متوفر فقط في السيارات المكشوفة ذات التصميم حسب الطلب، تم تجهيز سيارتنا الاختبارية LC500 بمقصورة باللونين الأبيض والأزرق، والتي تتناغم بشكل جميل مع اللمسات الوردية من الخارج.

ومع ذلك، فإن مجموعة الألوان الداخلية هذه تضيف 1900 دولارًا إضافيًا بالإضافة إلى رسوم Bespoke Build البالغة 5500 دولارًا.

هل البناء حسب الطلب يستحق كل هذا العناء؟

في طراز الكوبيه المزود بمحرك V8، الإجابة هي بلا شك نعم، يتم تضمين جميع معدات الحزمة الرياضية بسعر أقل بـ 1410 دولارًا من الحزمة الرياضية نفسها، تُحدث هذه الإضافات فرقًا حقيقيًا في الأداء، وتضيف جرعة من الأداء الرياضي الإضافي إلى السيارة السياحية الكبيرة ذات التوجه المريح.

علاوة على ذلك، يتيح التصميم حسب الطلب للمالكين تخصيص سيارة LC الخاصة بهم من خلال الاختيار من بين خيارات مثل السقف المصنوع من ألياف الكربون أو الجناح الخلفي. على الرغم من أن هذه تضيف المزيد إلى تكلفة LC الباهظة بالفعل، إلا أن التصميم حسب الطلب.

أهم المقالات