يناير 21, 2016

أبوظبي توتال العالمي الأسرع في التجارب الرسمية لرالي مونتي كارلو

نجح فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات في تسجيل افتتاحية رائعة لموسم 2016 من بطولة العالم للراليات عندما أمهر كريس ميك مع ملاحه بول ناجل توقيعه الذهبي على التجارب الرسمية لرالي مونتي كارلو – التي تعرف باسم “شيكداون” – بالقرب من مدينة “غاب” على متن DS 3 WRC المزدانة بألوان العاصمة الإماراتية “أبوظبي”. وقد سجل ميك الزمن الأسرع في التجارب الرسمية قبل أن تسوء حال المرحلة بسبب الوحل والثلج الذائب وهو ما جعل من مهمة كسر زمنه مستحيلة. كان ذلك في وقت سجل فيه زميل كريس ميك في الفريق ستيفان لوفيفر وملاحه غابين مورو ثامن أسرع زمن.

كريس ميك: “على الرغم من أن التجارب الرسمية (شيكداون) ليست ضمن نتائج الرالي، إلا أننا تمكنا من إظهار استعداد كبير لهذا الحدث وهي بداية ممتازة، أنا سعيد بعودتي خلف عجلة القيادة في ظل هذه الظروف الصعبة والمنافسة جداً! المرحلة لم تكن تشبه بقية مراحل الرالي على الإطلاق إذ كانت ضيقة جداً وسرعان ما تحولت إلى مرحلة موحلة. شعرت بثقة كبيرة وراحة خلف عجلة القيادة الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على الأزمنة التي سجلناها اليوم. كل شيء على أفضل ما يرام حتى الآن إلا أنها بداية نهاية أسبوع صعب جداً! كان هناك الكثير من الثلوج التي فرشت على المراحل خلال فترة الاستطلاع، إلا أنها ذابت بسرعة ولا ندري كيف ستكون حال المراحل في الأيام المقبلة.”

ستيفان لوفيفر: “لقد كنا من بين أول السائقين الذين انطلقوا في حصة التجارب الرسمية وكان الطريق مخادعاً. لقد كانت تجربة جديدة كلياً سيما وأننا تدربنا على المرحلة خلال يوم الاستطلاع وكانت مكسوة بالثلوج إلا أن الأمر اختلف اليوم. قمنا ببعض التعديلات بعد الطلعة الثانية ولكننا لم نتمكن من تحقيق تقدم ملموس. لقد تمرنا بشكل جيد وأنا سعيد كوني على علم ببعض المراحل من مشاركاتي السابقة، الأمر الذي يجعل المهمة أسهل بعض الشيء. أشعر بالراحة للتعاون مع ملاحي غابين ولكنني أعتقد بأننا نحتاج للمزيد من الوقت عندما يبدأ الرالي الفعلي.”

أهم المقالات