ديسمبر 15, 2014

شرطة أبوظبي: لتحديث خطة البنية التحتية لوسائل النقل

ناقشت القيادة العامة لشرطة أبوظبي البنية التحتية لوسائل النقل والسلامة على الطرق؛ في إطار استعراضها لآلية إعداد وتحديث الخطة الاستراتيجية 2016-2020م ومراجعتها، وذلك ضمن ورشة عمل عقدتها إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء.

افتتح الورشة اللواء محمد العُوضي المنهالي، مدير عام الموارد البشرية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، مشيراً إلى أن هذه الورشة تُعقد في وقت أصبح من الضروري مراجعة وتحديث وتطوير خططنا الاستراتيجية لتتلاءم مع التطورات المتسارعة للأحداث في العالم، والسعي للوصول إلى حياة آمنة مطمئنة لكل من يعيش على أرض الدولة.

وأضاف: “إن القيادة العليا أولت اهتماماً ببناء الخطط الاستراتيجية للجهات الحكومية كافة، الاتحادية منها والمحلية، وحرصت على التعريف بها لجميع المعنيين من المتعاملين والشركاء والموظفين، وتم تتويج ذلك بإطلاق (رؤية الامارات 2021)”.

وصرح العقيد فيصل سلطان الشعيبي، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بأن الورشة تناولت مناقشة المواءمة بين استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي وكل من استراتيجية دولة الإمارات 2021م، واستراتيجية وزارة الداخلية، وخطة إمارة أبوظبي في مجال الأمن والعدل والسلامة.

وأوضح أن الورشة ركزت على التحديات التي تواجه البنية التحتية لوسائل النقل والسلامة على الطرق؛ والتطرق لأهم البيانات الإحصائية المتعلقة بوسائل النقل الحالية والمتوقعة، وأبرز مشاريع البنية التحتية لإمارة أبوظبي لوضع تصور كامل عن أهم التحديات، وتحديد القضايا الاستراتيجية ووضع الحلول المقترحة لها.

وقال الرائد بدر ناصر النعيمي، رئيس قسم التطوير الاستراتيجي في إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، إن الورشة ركزت على القضايا الناجمة عن التوسع في شبكات النقل وتحديد المخاطر الجديدة والناشئة المتعلقة بالبنية التحتية لوسائل النقل والسلامة على الطرق، كما ركزت على أهم المدخلات لعملية التخطيط الاستراتيجي كالاستبيانات الرئيسية، وتقرير تقييم المخاطر الاستراتيجية، وأدوات التحليل البيئي SWOT على مختلف الإدارات العامة، وعرض الملاحظات العامة لكل من تحليل SWOT-PESTEL للخروج بالقضايا الاستراتيجية.

حضر الورشة منسقو الأهداف الاستراتيجية وأقسام التخطيط الاستراتيجي، وعدد كبير من الضباط وصف الضباط والمدنيين والخبراء والمتخصصين.

وشهدت الورشة تفاعلاً كبيراً من جانب الحضور، خاصة في التمارين التي تم تطبيقها خلال الورشة؛ واختتمت باستعراض المرحلة المقبلة لعملية التخطيط الاستراتيجي.

أهم المقالات