أكتوبر 13, 2024

العطية يتوج ببطولة العالم للراليات للمرة الثالثة على التوالي

حقق بطلنا العالمي ناصر صالح العطية إنجازًا تاريخيًا جديدًا بفوزه بلقب بطولة العالم للراليات W2RC (رالي-رايد 2024) للمرة الثالثة على التوالي، بعد تتويجه ببطولة رالي المغرب الصحراوي للمرة السابعة في تاريخه. يعد هذا الرالي الجولة الخامسة والأخيرة من البطولة العالمية، حيث واصل العطية تألقه في سباقات الراليات العالمية.

قدم العطية موسمًا رائعًا، بفوزه بثلاث مراحل من أصل خمس مراحل في البطولة. وعلى الرغم من الصعوبات الميكانيكية التي واجهها في رالي داكار، نجح العطية في العودة بقوة وتصدر البطولة، محافظًا على مركزه حتى النهاية ليتوج باللقب مع فريقه الجديد “داسيا”، بعد فترة قصيرة مع فريق “برودرايف”.

وحقق ملاحه الفرنسي إدوارد بولانجيه لقب الملاحين لأول مرة، متفوقًا على الألماني تيمو غوتشالك، ملاح السعودي يزيد الراجحي.

أنهى العطية الرالي بزمن قدره 14:26:34 ساعة، متفوقًا على الفرنسي سيباستيان لوب بفارق 5 دقائق و10 ثوان، وعلى البلجيكي جيوم دي ميفيوس بفارق 13 دقيقة و45 ثانية.

بهذا الفوز، توج العطية ببطولة العالم برصيد 203 نقاط، متفوقًا على السائق السعودي يزيد الراجحي الذي جاء في المركز الثاني برصيد 160 نقطة.

على صعيد المشاركة القطرية، حل عبدالعزيز الكواري وشقيقه ناصر الكواري في المركز 11 بفئة تشالنجر، بينما واصل خليفة صالح العطية تقديم أداء مميز بحلوله في المركز 21، فيما عانى أحمد الكواري من مشاكل فنية خلال السباق.

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة