أبريل 10, 2014

بالفيديو: لاند روڤر أصبح شفافا.. فهل تراه ؟

قررت شركة لاند روفر إدخال تكنولوجيا سيارات جيمس بوند إلى سياراتها. وبدأت مع نموذج لاند روفر ديسكفري فيجن الذي يستعد لاظهار وجهه في معرض نيويورك الدولي للسيارات ٢٠١٤ ، حيث انها سوف تتباهى بقطعة رهيبة من التكنولوجيا التي تجعل غطاءها يتحول غير مرئي تقريبا.

ويطلق عليها اسم ” transparent hood ” أي الغطاء الشفاف وقد تم تصميم تكنولوجيا التصوير الظاهري للمساعدة في التنقل على الطرقات الوعرة بما أن السائق سيكون أساسا قادرا على الرؤية من خلال غطاء محرك السيارة. في حين أن غطاء محرك السيارة لا يختفي بالضرورة في الهواء ، والكاميرات التي تقع في الجزء الأمامي من السيارة تجعل الأمر يبدو وكأنه يختفي.

تلتقط الكاميرات البيانات وتغذيها إلى شاشة عرض تقع في الجزء السفلي من الزجاج الأمامي ، والتي كما تقول لاند روفر، يخلق بشكل فعال التضاريس من خلال غطاء محرك السيارة و حجرة المحرك. كل هذا هو جزء من الجهود التي تبذلها صناعة السيارات في محاولة لدفع المغلف في مجال التكنولوجيا على الطرق الوعرة، وعلى الرغم من أن شيئا من هذا القبيل سيكون مساعداً للغاية على الطرق الوعرة ، يمكن أن تعمل أيضا في البيئات الحضرية.

الغطاء الشفاف يأتي بالتأكيد في متناول اليدين عند محاولة للضغط في مساحات ضيقة لوقوف السيارات. الغطاء الشفاف يبدو فكرة رهيبة، إذ تعتبر لاند روفر أن التكنولوجيا الجديدة هي جزء من مجموعة من التقنيات التي سيتم عرضها على لاند روفر ديسكفري فيجن كمفهوم سيارة جديدة .

إذا كان جيمس بوند شخصية حقيقية، على الأرجح سوف نراه يقود سيارات لاند روفر بنماذجها الجديدة.

أهم المقالات