سبتمبر 04, 2020

إطلاق فولكس واجن تيجوان X لعام 2021.. العصرية والشعبية

بعد إلقاء نظرة عليها في صور براءات الاختراع، والتي تم نشرها للجمهور في، يوليو، من قبل وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، ظهرت سيارة فولكس واجن تيجوان X SUV الكوبيه في الصور الرسمية الأولى. اعتماداً على التصميم المعدّل للواجهة الأمامية لسيارة تيجوان الرياضية متعددة الاستخدامات 2021 المحسّنة، يختلف الطراز تماماً عن أعمدة B في الخلف. وفي منتصف السيارة، ينخفض ​​خط السقف بشكل كبير نحو الخلف، متضمناً شاشة خلفية متدرجة تنتهي بجناح خلفي خفيف.

 فولكس واجن تيجوان X لعام 2021

بالنظر إلى الخلف، تتبنى تيجوان X مصابيح خلفية مختلفة عن تيجوان العادية، إذ تتميز بتوقيع خاص وشريط مضاء يوحدّها.

هذا الطراز الخاص الذي تشاهده في الصور، هو متغير “380 TSI 4Motion” الذي يتصدر نطاقاً مدعوماً بوحدة بنزين TSI، بسعة 2.0 ليتر، مع شاحن توربيني بقوة 220 حصان، وعزم دوران 380 نيوتن متر.

يقترن المحرك مع ناقل حركة ثنائي القابض من سبع سرعات DSG، و4 Motion AWD.  سيكون الخيار الأساسي هو 2.0 ليتر TSI، بقوة 186 حصان، وعزم دوران 330 نيوتن متر مرتبط بنفس DCT.

 فولكس واجن تيجوان X لعام 2021

تم تطوير وبناء تيجوان X بواسطة مشروع مشترك SAIC-VW ، وهو يعتمد على قاعدة العجلات الطويلة Tiguan، ونتيجة لذلك، يبلغ طولها 185.6 بوصة  وعرضها 73.2 بوصة وارتفاعها 64.1 بوصة، مع قاعدة عجلات تمتد على 109.9 بوصة .

 فولكس واجن تيجوان X لعام 2021

يذكر أن صور فولكس واجن تيجوان X كانت قد تسربت على الإنترنت، في وقت سابق من هذا العام . وتبيّن الصور أن تيجوان X الكروس أوفر الكوبيه الأنيقة، ذات واجهة أمامية تشبه إلى حد كبير تلك المستخدمة في تيجوان العادية، والتي أعيد تصميمها وتقديمها منذ فترة قصيرة.

 فولكس واجن تيجوان X لعام 2021

وأخيراً، ستظهر فولكس واجن تيجوان X  لأول مرة في الصين، والتي تعتبر أكبر سوق استهلاكية في العالم، في وقت لاحق من هذا العام. لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيتم تقديم تيجوان X خارج الصين، ولكن يمكن أن يكون إضافة مثيرة للاهتمام لتشكيلة الشركة.

يذكر أن شركة فولكس واجن الألمانية، تخطط لإطلاق نماذج جديدة من سيارات غولف الشهيرة لاستقطاب شريحة جديدة من الزبائن. وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن النماذج الجديدة من هذه السيارات ستحمل اسم Golf GTE HyRACER، وستأتي بلمسات جديدة من حيث التصميم، وعمل على وضع هذه اللمسات 13 خبيرا تابعين لفولكس واجن.

أهم المقالات