إقرأ المزيد
أودي RS Q8 للمزج ما بين العملانية والأداء بأسلوب فريد من نوعه
شارك   |

أودي RS Q8 هي من ضمن برنامج فرع الأداء العالي لدى أودي RS في إطار الإحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لإنطلاقه وهو الذي تميز بتوفير سيارات استثنائية للغاية.

أثار إطلاق طراز أودي SQ8 بمحرك ديزل استياء البعض بسبب أن بعض الأسواق لا تسمح بإستيراد هذه الفئة من السيارات وبالتالي فإن أودي RS Q8 هي الجواب الشافي.

أودي RS Q8

تحتوي سيارة RS Q8 على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 600 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 800 نيوتن متر.

أودي RS Q8

نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب ويمكن للسائق اختيار عدة وضعيات لأنماط القيادة مثبتة مسبقا اعتمادا على أسلوب القيادة.

ما يساعد على إبراز الطابع الشرس في الجهة الأمامية لطراز  RS Q8 وجود شبكة التهوئة الكبيرة الحجم المكونة من 6 أضلاع كما هو الحال في طرازي RS6 وRS7 وأيضا كذلك الإطار الرمادي المحيط بها.

أودي RS Q8

الصادم الأمامي في السيارة يمتاز بالمزج ما بين اللونين الأخضر والرمادي بطريقة فريدة ومميزة من نوعها وهو ما من شأنه توفير الفرادة المظلوية لطراز دفع رباعي يتمتع بطابع رياضي معزز.

الجهة الجانبية من أودي RS Q8 تتميز من خلال خط السقف المائل خاصة عند الأبواب الخلفية وهو ما يساهم في إضفاء طابع الكوبيه للسيارة بجانب أغطية المرابا باللون الرمادي وهو الأمر الذي يساعد في تميز السيارة.

أودي RS Q8

عند النظر لجوانب السيارة لا بد من ملاحظة العجلات الكبيرة بقياس 23 بوصة والمغلفة بإطارات بقياس 295/35 مما يساعد في تحقيق الأداء المرغوب والذي يليق أيضا بسيارة دفع رباعي ذات أداء عالي.

أودي RS Q8

تتميز الجهة الخلفية من سيارة RS Q8 من خلال الفتحات أسفل المصابيح الخلفية وهو ما يساعد على تعزيز الطابع الرياضي بجانب طبعا وجود الجناح في الأعلى والذي يساعد بدوره على زيادة ضغط الجاذبية للأسفل.

أودي RS Q8

مخارج العادم الكبيرة المزدوجة هي أبرز السمات التي تميز أسفل الجهة الخلفية من السيارة بالتزامن مع وجود مشتت الهواء الذي يحتضنها مما يساعد في توفير طابع رياضي لافت.

أودي RS Q8

مقصورة أودي RS Q8 يغلب عليها الطابع الرياضي بسبب وجود ألياف الكربون في عدة أنحاء مثل لوحة القيادة وبطائن الأبواب، بالمقابل فإن المقود يتزين بدوره بالألكانترا مما يساعد على المزج ما بين الطابع الفخم والرياضي.

أودي RS Q8

المقاعد بدورها تتمتع بطابع رياضي بسبب وجود تصميم الخلايا السداسية الأضلاع على ظهرها بالتزامن مع شارة RS البارزة على مساند الرؤوس.

أودي RS Q8

الأمر الذي يساعد في إثبات التطور التقني في المقصورة وجود لوحة العدادات الرقمية بالكامل والتي يمكن التحكم بعرض المحتوى المطلوب من قبل السائق اعتمادا على ما يناسبه، تبرز أيضا شاشة نظام المعلومات في لوحة القيادة وشاشة نظام التكييف للتحكم بكافة وظائف المكيف في الأسفل.

أودي RS Q8

من ضمن التجهيزات المميزة في المقصورة كذلك تبرز إضاءة ليد في عدة أنحاء مثل بطائن الأبواب ولوحة القيادة والحيز المخصص للأقدام وأيضا كما أنه يمكن تغيير لونها اعتمادا على مزاج السائق والركاب.

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن