يونيو 23, 2019

أودي SQ8 الجديدة طراز القمة من فئة Q8

شركة أودي من علامات السيارات التي تسارع لإطلاق طراز القمة ضمن أي فئة سيارات تنافس بها وذلك من أجل توفير خيار الأداء العالي لمن يريد ذلك مهما كانت فئة السيارة، أودي SQ8 هي الطراز العالي الأداء من فئة Q8 ذات الطابع الرياضي.

في عام 2018 إنطلقت أودي Q8 وذلك من أجل تمثيل علامة الحلقات الرباعية المتداخلة في فئة سيارات الدفع الرباعي الكوبيه أي التي تتميز بخط السقف المائل وهو ما يتوفر في كلا من طراز كايان من بورشه ومرسيدس-بنز GLE لكن الفضل في ظهور هذه الفئة أساسا يعود لسيارة بي ام دبليو X6.

أودي SQ8

تتميز مقدمة أودي SQ8 بشبكة التهوئة الكبيرة الحجم والمحاطة بإطار من الألمنيوم حيث أن ذلك يساعد في توفير مظهر شرس أكثر ويليق بسيارة تحمل شعار فرع “S” من أودي كما أن المصابيح ذات الإضاءة النهارية تعزز من الشراسة التي تتمتع بها الجهة الأمامية كما أن الجهة السفلية تبرز من خلال القطعة الكبيرة المكونة من الألمنيوم وأيضا كذلك فتحات التهوئة الجانبية.

أودي SQ8

تتميز الجهة الخلفية من أودي SQ8 من خلال مشتت الهواء الخلفي الذي أصبح يحتوي على مخارج عادم رباعية لتأكيد الطابع الرياضي لها كما يتخلله جزء من الألمنيوم من أجل المساعدة على تعزيز الطابع الرياضي.

أودي SQ8

الناحية الجانبية في أودي SQ8 تبرز من خلال العجلات المميزة حيث تتوفر عدة خيارات من التصاميم التي يوفرها فرع S كما تبرز القياسات الكبيرة لغاية 22 بوصة وهو ما يؤكد طابع الرفاهية الذي تتمتع به السيارة وأيضا لملائمة أذواق الزبائن.

أودي SQ8

تصميم مقصورة أودي SQ8 يتميز بتعزيز الطابع الرياضي بالمقارنة مع طراز Q8 حيث تبرز ألياف الكربون في عدة نواحي من المقصورة بجانب المقاعد ذات النمط الرياضي والتي يبرز عليها شعار الفرع الرياضي لدى أودي، أبرز ما يميز المقصورة هو وجود زوج من الشاشات، الشاشة العلوية تساعد السائق على التحكم بالوظيفة المرغوبة في نظام المعلومات للسيارة فيما أن نظيرتها السفلية هي للتحكم في كافة وظائف جهاز التكييف.

أودي SQ8

أودي SQ8

من الناحية الميكانيكية سيتم توفير محرك قوي مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، لم يتم الإعلان عن ناتج القوة النهائي له، يوجد خيار الديزل الذي سيتوفر للأسواق الأوروبية فقط وهو V8 بسعة 4.0 ليتر مع شاحني تيربو ومحرك كهربائي وهو ما يساعد على انتاج 430 حصان وعزم دوران يصل لغاية 900 نيوتن متر.

أهم المقالات